قانون المناخ الأميركي يستقطب مشاريع جديدة للطاقة الشمسية

"انفيز انيرجي" تخطط لافتتاح 4 إلى 6 خطوط تصنيع في الولايات المتحدة

ألواح شمسية للبيع من ممتلكات شون بوردن في لاس فيغاس، نيفادا، الولايات المتحدة
ألواح شمسية للبيع من ممتلكات شون بوردن في لاس فيغاس، نيفادا، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط "انفيز انيرجي" (Enphase Energy)، التي تصنع المكونات التي تحول طاقة الكهرباء الشمسية إلى طاقة قابلة للاستخدام، لفتح 4 إلى 6 خطوط تصنيع في الولايات المتحدة بعد إقرار التشريع التاريخي في البلاد الذي يوفر التمويل لمشاريع الطاقة النظيفة.

قال الرئيس التنفيذي بدري كوثاندارامان في اجتماع عقد عبر الهاتف يوم الثلاثاء ناقش الأرباح، إن الشركة تعمل مع ثلاثة شركاء تصنيع متعاقدين، وتتوقع افتتاح خطوط تصنيع جديدة بحلول النصف الثاني من عام 2023.

"جنرال موتورز" تنافس "تسلا" بمنتجات لتخزين الطاقة الشمسية

بعد سنوات من الاعتماد على الشركات الصينية في الكثير من إمدادات الطاقة النظيفة، قد تكون الولايات المتحدة على وشك أن تشهد طفرة في تصنيع التكنولوجيا النظيفة. أقر الكونغرس هذا الصيف قانون الحد من التضخم، الذي يتضمن حوافز سخية لدعم مصانع الطاقة الشمسية والبطاريات الجديدة.

يتوق العديد من المصنّعين إلى جعل الإمدادات أقرب إلى عملائهم، جزئياً للحد من بعض القيود التي أعاقت الشحنات منذ بداية الوباء. بعد فترة وجيزة من إقرار قانون المناخ، أعلنت شركة "فيرست سولار" (First Solar) - أكبر شركة مصنعة للألواح الشمسية في أميركا - عن خطط لاستثمار 1.2 مليار دولار لتوسيع قدرتها التصنيعية في الولايات المتحدة.

منطقة أميركية كبرى لصناعة البتروكيماويات تسعى لحظر مزارع الطاقة الشمسية الجديدة

تعتبر "انفيز انيرجي" واحدة من أولى شركات الطاقة الشمسية التي تقدم تقارير عن الأرباح كل ربع سنة، وغالباً ما توفر نظرة ثاقبة مبكرة على الصحة النسبية للقطاع. سيراقب المستثمرون لمعرفة ما إذا كان سيتم الإعلان عن المزيد من المصانع المتجددة في الأسابيع المقبلة.

ارتفعت أسهم "انفيز" بنحو 5% في أواخر التعاملات يوم الثلاثاء. بينما توقعت شركة "فريمونت" (Fremont) - التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها – أن تفوق إيراداتها خلال الربع الرابع متوسط تقديرات المحللين.