شركة سعودية تدخل اتفاقاً حصرياً لبيع الإعلانات على BeIn القطرية

"الوسائل السعودية" ستكون شريكاً إعلانياً حصرياً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمجموعة الإعلام الرياضية القطرية

ملصق إعلاني للحارس الألماني مانويل نوير يغطي واجهة مبنى في الخليج الغربي، الدوحة، قطر
ملصق إعلاني للحارس الألماني مانويل نوير يغطي واجهة مبنى في الخليج الغربي، الدوحة، قطر المصدر: بلومبرغ عن NurPhoto
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقّعت مجموعة "beIN" الإعلامية القطرية اتفاقاً مع شركة إعلامية سعودية، قبل انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم في قطر 2022.

عيّنت "beIN" شركة "الوسائل السعودية"، الناشطة كوكالة لمبيعات الإعلانات، كشريك إعلاني حصري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لجميع قنوات "beIN" بما في ذلك القنوات الرياضية الشهيرة "beINSPORTS" بحسب ما نشرته الشركة على حسابها على تويتر؛ بحيث ستبيع الشركة السعودية الإعلانات على "beIN"، ما يضمن عائدات مبيعات سنوية للمنصة القطرية.

بلومبرغ: BeIn القطرية تستقطب اهتمام مستثمرين من السعودية والولايات المتحدة

كانت بلومبرغ قد نشرت في وقت سابق هذا الشهر أن مجموعة "beIN" جذبت اهتمام شركاء محتملين، بما في ذلك مستثمرين من السعودية والولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "الوسائل السعودية" لديها شراكة مع مجموعة "MBC"، إحدى أكبر شركات البث في منطقة الخليج العربي.

تعمل"BeIn" المملوكة للحكومة القطرية عبر القارات الخمس ولديها حقوق بث بعض أكبر الأحداث الرياضية في العالم، بما في ذلك بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في سوقها المحلية في الشرق الأوسط. لكن تم حظرهها في المملكة العربية السعودية بعد توتر العلاقات بين المملكة والإمارات العربية المتحدة من جهة وقطر في عام 2017. لكن المملكة رفعت في النهاية حظرها على "BeIN" في عام 2021 بعد المصالحة مع جارتها الخليجية.

في مايو الماضي، أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن تسيير أكثر من 60 رحلة يومياً من الرياض وجدة إلى مطار حمد الدولي، بالتزامن مع موعد كأس العالم في قطر من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

وخلال أغسطس الماضي، قررت الرياض السماح لحاملي بطاقة مشجع "هيّا" لمونديال قطر الدخول إلى المملكة قبل إنطلاق البطولة بعشرة أيام بعد الحصول على تأشيرة إلكترونية تخول الحاصل عليها زيارة متعددة للسعودية خلال مدة صلاحية التأشيرة.

رئيس "beIN" هو ناصر الخليفي، وهو أيضاً رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم المدعوم بأموال قطرية. تمتلك"beIN" من شركة "ميراماكس"، شركة الإنتاج والتوزيع في هوليوود التي تقف وراء أفلام مثل (Pulp Fiction) و(Good Will Hunting) و(The English Patient).