"سي غيت تكنولوجي" تخفض 3000 وظيفة وسط تباطؤ الطلب

رئيس الشركة: إجراءات سريعة وحاسمة استجابة لظروف السوق وتعزيز الربحية

لافتات لشركة "سي غيت تكنولوجي"، في سكوتس فالي، كاليفورنيا
لافتات لشركة "سي غيت تكنولوجي"، في سكوتس فالي، كاليفورنيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة "سي غيت تكنولوجي" (Seagate Technology Holdings Plc)، أكبر شركة متخصصة في تصميم وتصنيع محركات الأقراص الثابتة للكمبيوتر، أنَّها تعتزم خفض حوالي 3000 وظيفة في إطار خطة إعادة هيكلة تهدف إلى خفض التكاليف وسط تباطؤ الطلب.

قال ديف موسلي، الرئيس التنفيذي للشركة : "تفاقمت حالات عدم اليقين حول الاقتصاد العالمي وتصحيحات مخزون العملاء واسعة النطاق في المراحل الأخيرة من ربع شهر سبتمبر، وتنعكس هذه الديناميكيات في كل من الطلب على الصناعة على المدى القريب والأداء المالي للشركة".

أضاف: "لقد اتخذنا إجراءات سريعة وحاسمة استجابةً لظروف السوق الحالية وتعزيز الربحية على المدى الطويل، بما في ذلك تعديل إنتاجنا وخطط الإنفاق الرأسمالي السنوي، والإعلان عن خطة إعادة هيكلة من شأنها تحقيق وفورات ذات مغزى في التكاليف مع الحفاظ على الاستثمارات في حلول القدرات الضخمة التي تقود نمونا المستقبلي".

نتائج الأعمال المخيبة تضغط على الأسهم الأميركية في نهاية الأسبوع

تراجع الطلب

كما أصدرت الشركة نتائجها المالية للربع الأول من العام المالي التي خالفت توقُّعات المحللين. حيث بلغت المبيعات في الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2.04 مليار دولار، وهو رقم يقلّ عن متوسط تقديرات المحللين البالغ 2.12 مليار دولار، بحسب ما ذكرت الشركة التي تتخذ من فريمونت بولاية كاليفورنيا مقراً لها في بيان في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء. بلغت الأرباح المعدلة للسهم الواحد 48 سنتاً، أي أقل بكثير من التقديرات البالغة 75 سنتاً. كما تراجعت الأسهم بنسبة 6% تقريباً في التعاملات المبكرة في نيويورك، وفقدت ما يقرب من نصف قيمتها هذا العام.

من جانبها، حذّرت "سي غيت"، مثل العديد من نظرائها في صناعة مكونات الكمبيوتر، المستثمرين في وقتٍ سابق من أنَّ الطلب يشهد تراجعاً بعد عدة أرباع من النمو السريع. وتعمل الشركات والإدارات الحكومية على إبطاء استثماراتها في شبكات الكمبيوتر، مما يتسبّب في تراكم القطع غير المستخدمة.