"سيلزفورس" الأمريكية تضخ استثمارات بالهند عبر "داروين بوكس" لميكنة الموارد البشرية

سيلزفورس
سيلزفورس المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "سيلز فورس دوت كوم" ومقرها سان فرانسيسكو، ضخ أول استثمارات لها بشركة هندية، وهي شركة مطورة لبرامج الموارد البشرية التي تخدم العديد من أكبر الشركات التقنية الناشئة في آسيا.

ويقود ذراع الشركة الأمريكية العملاقة جولة تمويل بقيمة 15 مليون دولار لـ "داروين بوكس"، وهي الأولى في الهند واستثمارها الوحيد في آسيا خارج اليابان.

ويتواجد المقر الرئيسي لـ "داروين بوكس" في حيدر أباد بالهند، وقد جمعت الشركة الناشئة بالفعل 35 مليون دولار من الداعمين لها بما في ذلك "لايتسبيد إنديا" و"سيكويا كابيتال" و"ثري وان فور كابيتال" وغيرها.

وتقدم "داروين بوكس" خدماتها لبعض من أكبر الشركات صاحبة العلامات التجارية في العالم والشركات الناشئة الآسيوية، بما في ذلك" بوما" لإنتاج الأحذية الرياضية الراقية، و"نيفيا" لمنتجات العناية بالبشرة والجسم و"توكوبيديا"، الإندونيسية للتجارة الإلكترونية، و"زيلينجو" وهي منصة للتكنولوجيا والتجارة في صناعة الأزياء بسنغافورة.

أنظمة حضور الموظفين

وتقوم "داروين بوكس" بتطوير أنظمة حضور الموظفين وانصرافهم بدون لمس الماكينة، وتوفر أدوات التوظيف وتأهيل الموظفين الجدد، وإدماجهم بمعنى وصف طبيعة العلاقة بينهم والمؤسسة التي يعملون بها، لأكثر من مليون موظف لصالح 500 مؤسسة في 60 دولة.

وقال المؤسس المشارك "جايانت باليتي" إن آخر مرة جمعت فيها شركة" "داروين بوكس" الناشئة الأموال كانت في عام 2019، وحققت معدل نمو 300% منذ ذلك الحين. وأضاف باليتي في مقابلة عبر الهاتف: "كان اعتماد الخدمات المستندة إلى الحوسبة السحابية من قبل المؤسسات ضعف المتوسط ​​العالمي قبل الوباء".

وشارك باليتي المصرفي الاستثماري السابق في تأسيس الشركة الناشئة في عام 2015 مع زميل وصديق الطفولة، وهو مستشار سابق لشركة "ماكينزي". وتابع "منذ الوباء، نشهد تحولا نحو الأعمال القائمة على الحوسبة السحابية في غضون بضعة فصول سنوية كان من الممكن أن يستغرق (التحول) ثلاث أو أربع سنوات".