أكبر شركة مرافق في "نيو إنغلاند" تحذر "بايدن" من أزمة وقود حادة في الشتاء

مسؤولون فيدراليون يقولون إن عدم توافر الوقود بالمنطقة يمثل "مصدر قلق رئيسي"

جو بايدن
جو بايدن المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ناشدت أكبر شركة لخدمات المرافق العامة في نيو إنغلاند الرئيس جو بايدن أن يبدأ الإعداد لإجراءات الطوارئ لمنع حدوث نقص محتمل في الغاز الطبيعي خلال فصل الشتاء.

كتب جوزيف نولان، الرئيس التنفيذي لشركة "إيفرسورس إنرجي" (Eversource Energy) ومقرها في سبرينغفيلد بولاية ماساتشوستس في رسالة إلى "بايدن" أن اللجنة الفيدرالية لتنظيم الطاقة أقرت "أن نيو إنغلاند لن يكون لديها على مدار شهور ما يكفي من الغاز الطبيعي لتلبية احتياجات إمدادات الطاقة للمنطقة في حال اندلاع موجة برد شديدة خلال الشتاء". وأضاف "هذا يمثل تهديداً خطيراً للصحة العامة والسلامة".

ولم يرد البيت الأبيض فوراً على طلب للتعليق.

توجهت "إيفرسورس" بالمناشدة إلى "بايدن"، وسط مخاوف متزايدة بشأن نقص الطاقة على نطاق واسع في بعض المناطق الأكثر ازدحاماً بالسكان في الولايات المتحدة.

يجري توزيع وقود التدفئة بالحصص بالفعل في منطقة نيويورك مع اقتراب الأشهر الأكثر برودة خلال العام، وانخفاض إمدادات الديزل الأساسية للنقل بالشاحنات بشكل غير مستقر في الشمال الشرقي.

فوضى الديزل توجّه صفعة جديدة للاقتصاد العالمي

قال مسؤولون فيدراليون عن الطاقة إن عدم توافر الوقود في نيو إنغلاند يمثل "مصدر قلق رئيسي"، ويعود إلى عدة أسباب منها ارتفاع الطلب العالمي على الصادرات الأميركية ومحدودية قدرة خطوط الأنابيب في المنطقة التي تضم ست ولايات.

في رسالتها يوم الخميس، طلبت "إيفرسورس" من البيت الأبيض النظر في تطبيق سلطات الطوارئ بما في ذلك استخدام قانون الإنتاج الدفاعي بالإضافة إلى إلغاء قانون "جونز"، وهو قانون عمره قرن يمكن أن يرفع تكاليف الشحن.

توفر "إيفرسورس" خدمة الكهرباء والغاز الطبيعي لحوالي 4 ملايين منزل وشركة في ولاية كونيتيكت وماساتشوستس ونيو هامبشاير.