بعد إقالته قيادات كبرى.. ماسك يستعد لتسريح موظفين من "تويتر"

صحيفة: التخفيضات قد تطال نحو 50% من القوة العاملة في الشركة

لافتة على المقر الرئيسي لشركة "تويتر" في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، يوم الإثنين 19 يوليو 2021
لافتة على المقر الرئيسي لشركة "تويتر" في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، يوم الإثنين 19 يوليو 2021 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأ إيلون ماسك في التحضير لجولة تسريح موظفين من شركة تويتر إنك، وذلك بعد أيام من امتلاكه لمنصة التواصل الاجتماعي الشهيرة.

أغنى رجل في العالم، والذي أتم صفقة الاستحواذ على "تويتر" بقيمة 44 مليار دولار يوم الخميس، طلب من المديرين وضع قوائم بأعضاء الفريق الذين يمكن الاستغناء عنهم، وفقاً لما ذكره شخص مطلع على الأمر، طلب عدم ذكر اسمه لأن المناقشات سرية.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في وقت سابق، أن تخفيض عدد الموظفين قد يبدأ في وقت مبكر من يوم السبت، ولم يرد ممثل عن "تويتر" ومقرها سان فرانسيسكو على الفور على طلب للتعليق يوم السبت.

اقرأ أيضاً.. ماسك يعتزم خفض عدد موظفي "تويتر" 75%

تزايدت مخاوف الموظفين في شركة تويتر بشأن تسريح جماعي لأعداد منهم في الفترة التي سبقت صفقة ماسك، عندما أخبر المستثمرين المحتملين أنه سيقضي على 75% من القوة العاملة، التي تقترب حالياً من 7500 موظف، لكن ماسك نفى لاحقاً أن تكون التخفيضات بهذا العمق، على الرغم من أنه لم يوضح خطط خفض الوظائف.

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أمس السبت أن التخفيضات قد تطال نحو 50% من القوة العاملة في "تويتر"، مشيرة إلى أن الإدارة التي تشرف على المحتوى ستكون من أوائل الجهات التي ستتأثر على الأرجح.

قام ماسك بالفعل بإقصاء عدد من فريق القيادة في "تويتر"، بما في ذلك الرئيس التنفيذي والمدير المالي واثنان من كبار الموظفين القانونيين، ووفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر، فهو يخطط ليصبح الرئيس التنفيذي للشركة في المدى القريب.