دبي تسعى لجمع 362 مليون دولار من اكتتاب "إمباور"

الشركة تحدد النطاق السعري للطرح بين 1.31 إلى 1.33 درهم للسهم

سيدة تمر بمحطة تبريد المنطقة التابعة لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور) في منطقة قرية جميرا الدائرية بدبي، الإمارات العربية المتحدة، يوم الخميس، 26 مايو، 2022.
سيدة تمر بمحطة تبريد المنطقة التابعة لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور) في منطقة قرية جميرا الدائرية بدبي، الإمارات العربية المتحدة، يوم الخميس، 26 مايو، 2022. المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى دبي لجمع 362 مليون دولار من طرح 10% من أسهم شركة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور) للاكتتاب العام بسوق دبي المالي، في رابع عملية خصخصة تقوم بها حكومة الإمارة هذا العام في إطار جهود لزيادة أحجام التداول في البورصة.

حددت شركة "إمباور"، النطاق السعري للاكتتاب العام عند سعر يتراوح بين 1.31 درهم إلى 1.33 درهم للسهم ، وفقاً لإعلان في صحيفة غلف نيوز اليوم الإثنين.

تعتزم الشركة طرح مليار سهم للاكتتاب العام تمثّل 10% من إجمالي أسهمها، وفق نشرة الطرح الذي يتضمن بيع هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" ما نسبته 7% من إجمالي أسهم الشركة، فيما تبيع شركة الإمارات باور إنفستمنت 3% من أسهم الشركة.

ستبدأ شركة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي في تلقي طلبات المستثمرين للاكتتاب العام اعتباراً من اليوم الإثنين، على أن يتم تحديد السعر النهائي في 9 نوفمبر المقبل، فيما تتوقع الشركة أن يبدأ تداول السهم في سوق دبي يوم 15 نوفمبر.

اقرأ أيضاً.. بموازاة الطرح في بورصة دبي.. "إمباور" للتبريد تخطط للتوسع بالسعودية ومصر

الطرح العام لشركة "إمباور" يمثل جزءاً من خطة تنفذها حكومة دبي، لزيادة السيولة ومواكبة موجة مبيعات الأسهم في أبوظبي والمملكة العربية السعودية المجاورتين.

جمعت الشركات الثلاث التي تم إدراجها في سوق دبي هذا العام، بما في ذلك شركة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، نحو 7.6 مليار دولار.

تتولى سيتي غروب، والإمارات دبي الوطني كابيتال، وميريل لينش إنترناشيونال، والمجموعة المالية هيرميس إدارة الاكتتاب العام، فيما تقوم "مويلس وشركاه" بدور المستشار المالي المستقل لشركة إمباور.

"إمباور" قالت إنها لن تتلقى أي عائدات من الطرح، مشيرة إلى أن الهدف الأبرز من الطرح هو تمكين المساهمَيْن الحاليَّيْن من بيع جزء من حصتهما مع توفير سيولة تداول متزايدة على الأسهم في سوق دبي المالي.

تتوقع الشركة دفع حد أدنى من توزيعات الأرباح قدرها 850 مليون درهم سنوياً على مدار أول سنتين ماليتين بعد الطرح من أبريل 2023 إلى أكتوبر 2024، كما سيحقّ للمساهمين في الشركة بعد الاكتتاب العام، الحصول على توزيعات أرباح بحد أدنى قدرها 425 مليون درهم وذلك عن النصف الأول من العام 2022، وستقوم الشركة بتوزيعها في أبريل 2023.