"تعليم القابضة" الإماراتية تخطط للطرح ببورصة دبي في نوفمبر

الشركة تسعى لجمع 750 مليون درهم في اكتتاب عام نادر من القطاع الخاص بالإمارة

ناطحة سحاب وبرج خليفة في أفق مدينة دبي، الإمارات العربية المتحدة.
ناطحة سحاب وبرج خليفة في أفق مدينة دبي، الإمارات العربية المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى شركة "تعليم القابضة" (Taaleem Holdings)، مشغلة المدارس الخاصة في دبي، لزيادة رأسمالها بـ750 مليون درهم (204 ملايين دولار) عبر طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي، وهو طرح نادر من قبل القطاع الخاص في الإمارات العربية المتحدة، وسط هيمنة الصفقات التي أبرمتها الشركات المملوكة للدولة حتى الآن هذا العام.

قالت الشركة في بيان إن باب الاكتتاب سيُفتح في 10 نوفمبر ومن المقرر بدء تداول الأسهم في دبي في 29 نوفمبر. تتولى المجموعة المالية هيرميس والإمارات دبي الوطني كابيتال إدارة الطرح.

اقرأ أيضاً: دبي تسعى لجمع 362 مليون دولار من اكتتاب "إمباور"

تدير "تعليم القابضة" 26 مدرسة في جميع أنحاء الإمارات، وتقدم مناهج بريطانية وأميركية إضافة إلى البكالوريا الدولية، كما أنها تخطط لاستخدام حصيلة الطرح لتوسيع شبكتها. جدير بالذكر أن الشركة حققت إيرادات قدرها 623 مليون درهم في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2022 وأرباحاً بقيمة 83 مليون درهم.

يأتي الآباء في الإمارات ضمن أكبر المنفقين في العالم عندما يتعلق الأمر بتعليم أطفالهم، مما يسهم في وفرة المدارس الخاصة. جذب ظهور دبي كملاذ آمن لما بعد كوفيد المغتربين إلى الإمارة، الأمر الذي أسهم في تعزيز الطلب.

أفادت "بلومبرغ" في بداية أكتوبر الجاري أن تحالفاً من الكيانات المدعومة من الدولة في أبوظبي يدرس تقديم عرض لشراء حصة في "جيمس للتعليم" (GEMS Education)، ومقرها دبي، وهي واحدة من أكبر مشغلي المدارس الخاصة في العالم.

"القابضة ADQ" و"الدار" تدرسان الاستحواذ على حصة في "جيمس للتعليم"

يأتي الطرح العام الأولي لشركة "تعليم" وسط موجة من الإدراجات في دبي، حيث شرعت الحكومة في خطة طموحة لضخ السيولة في سوق الأسهم وتعزيز أحجام التداول عبر خصخصة 10 شركات حكومية.

أعلنت الإمارة، اليوم الاثنين، أنها تسعى لجمع ما يصل إلى 362 مليون دولار من بيع حصة قدرها 10% في شركة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، وهي رابع عملية خصخصة تجريها الحكومة هذا العام.