"كارلايل" ترفع دعوى ضد شركات تأمين بسبب طائرات مؤجرة لروسيا

الشركة أجّرت 23 طائرة لخطوط روسية لم تستطع استعادتها.. وفشل التأمين في تحمّل خسائرها

حزام أمان للمسافرين بمقعد طائرة في معرض "إيركرافت إنتريورز" بهامبورغ، ألمانيا
حزام أمان للمسافرين بمقعد طائرة في معرض "إيركرافت إنتريورز" بهامبورغ، ألمانيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "كارلايل أفياشن بارتنرز" (Carlyle Aviation Partners) التابعة لمجموعة "كارلايل" العالمية، إنها أقامت دعوى ضد مجموعة من شركات التأمين وإعادة التأمين، مدعيةً أنها فشلت في تحمّل الخسائر الناتجة عن الحجز على طائرات مؤجَّرة لخطوط جوية روسية بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

ذكرت الشركة في شكوى أرسلت إلى "بلومبرغ نيوز" نسخة منها أنها أجَّرت 23 طائرة لخطوط جوية روسية، بما فيها "إيجيفايا" (Izhavia) و"نوردستار" (NordStar)، وحاولت استعادتها وتحديد مكانها مرة أخرى، بمجرد أن بدأ الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير.

أبلغت الخطوط الجوية الروسية، التي أجَّرت الطائرات، "كارلايل أفياشن" في 27 فبراير أنهم لا يستطيعون إخراج الطائرات من البلاد بسبب تعليمات وقيود الحكومة الروسية، حسب الدعوى. لا تزال الطائرات، التي تقول "كارلايل أفياشن" إنّ قيمتها تصل إلى مئات الملايين من الدولارات، في روسيا.

غموض حول مستقبل طائرات مستأجرة قيمتها 10 مليارات دولار في روسيا

عدم الوفاء بالالتزامات

أوضح متحدث باسم "كارلايل أفياشن" أن الدعوى رُفِعَت يوم الاثنين في محكمة الولاية بميامي، لكن لم يتسنَّ التأكد من قيدها في سجلات المحكمة. تُعَدّ "كارلايل أفياشن" جزءاً من مجموعة "كارلايل"، وهي شركة استثمار عالمية تدير أصول قيمتها 300 مليار دولار.

رفعت الشركة دعوى ضد أكثر من 12 شركة تأمين وإعادة التأمين، ومن بينها "أميركان إنترناشيونال غروب" و"تشَب يوروبيان غروب" (Chubb European Group) و"بيركشير هاثاواي إنترناشونال إنشورانس" (Berkshire Hathaway International Insurance)، لخرقهم العقد ومخالفة الالتزامات القائمة على حسن النية. تسعى الشركة للحصول على تعويضات يجري تحديدها في المحاكمة.

أكبر شركة تأجير طائرات بالعالم معرضة لفقدان 2.5 مليار دولار في روسيا

قالت "كارلايل أفياشن" إنها دفعت علاوات فصلية في مقابل التغطية. ذكرت الشركة في شكواها: " فشل المُدَّعى عليهم في الوفاء بالتزاماتهم".

القضية رفعتها "كارلايل أفياشن بارتنرز" ضد "أميركان إنترناشيونال غروب" في الدائرة القضائية الحادية عشرة بمقاطعة ميامي-دايد في ولاية فلوريدا.