"ألفا ظبي" تستحوذ على حصة في "جوردون تكنولوجيز" بـ 164 مليون دولار

ستمتلك 25% من الشركة المتخصصة في تقنية القياس أثناء الحفر في قطاع النفط والغاز

ناطحات السحاب السكنية والتجارية في أفق أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.
ناطحات السحاب السكنية والتجارية في أفق أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استحوذت شركة "ألفا ظبي" القابضة على حصة في شركة تكنولوجيا تعمل في مجال قطاع النفط والغاز مقابل 602 مليون درهم (164 مليون دولار).

قالت الشركة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، إنها استحوذت على 25% من شركة "جوردون تكنولوجيز " المتخصصة في تقنية القياس أثناء الحفر في قطاع النفط والغاز.

"ألفا ظبي"، التي يندرج تحت مظلتها أكثر من 100 شركة، قالت في إفصاح اليوم الأربعاء إنها ستدعم "جوردون تكنولوجيز" في خططها التوسعية على الصعيد الجغرافي مع التركيز بشكل رئيسي على سوق الشرق الأوسط.

قالت "ألفا ظبي القابضة" في ديسمبر 2021، إنها تعتزم استثمار 8 مليارات درهم داخل الإمارات وخارجها، مع التركيز على قطاعاتٍ تعتبرها استراتيجية مثل العقارات والضيافة والرعاية الصحية والبتروكيماويات، (الدولار يعادل 3.67 درهم).

في يونيو الماضي، رفعت الشركة ملكيتها في رأسمال شركة الدار العقارية، لتصبح بذلك الشركة الأم وأكبر مساهم في شركة التطوير العقاري، لكن لم تفصح "ألفا ظبي" عن إجمالي حصتها بعد الزيادة.

وفي يناير الماضي، أعلنت "ألفا ظبي" أنَّها استحوذت على حصص في 3 شركات مدرجة بسوق أبوظبي، من بينها حصة تبلغ 17% من أسهم شركة الدار العقارية، مشيرة حينها إلى أنَّ حصتها في رأسمال "الدار" ارتفعت إلى 29.8% بعد أن استحوذت على حصص شركات "سبليم 2"، و"سونجو 2"، و"سونجو 3" التي تمتلك ما نسبته 17% من شركة "الدار العقارية"، وكانت "ألفا ظبي" قد استحوذت مطلع عام 2021، على حصة استراتيجية بنسبة 12.8% من شركة الدار العقارية، في صفقة بقيمة 3.7 مليار درهم.