نتائج "روبن هود" أحدث ضحية لخريف العملات المشفرة

عائدات معاملات العملات المشفرة بالربع الثالث انخفضت بنسبة 12% عن الربع السابق

شعار روبن هود على هاتف ذكي في نيويورك، الولايات المتحدة.
شعار روبن هود على هاتف ذكي في نيويورك، الولايات المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ما يزال الانكماش الحاد في سوق الأصول الرقمية يلقي بثقله على مجموعة من الشركات التي لها تعرض للعملات المشفرة.

ذكرت شركة "روبن هود ماركتس" يوم الأربعاء أن إيرادات معاملاتها بالعملات المشفرة انخفضت إلى 51 مليون دولار خلال الربع الثالث، بانخفاض نسبته 12% مقارنة بالربع السابق وأقل من تقديرات المحللين البالغة 56.1 مليون دولار. وقالت منصة التداول، التي طُرحتْ للاكتتاب العام في يوليو 2021، إنها في المجمل تكبدت صافي خسائر قدرها 175 مليون دولار، أو حوالي 20 سنتاً للسهم.

الحملات التنظيمية تفتح شهية المستثمرين مجدداً على العملات المشفرة

وعانت الشركات الأخرى أيضاً وسط انخفاض حاد في أسعار العملات المشفرة، في ظل استمرار تعرض الصناعة لضربات بسبب انهيار منصات البلوكتشين الرئيسية وعمليات الاحتيال والتسريح. في هذا الصدد، أعلنت شركة "مايكروستراتيجي" (MicroStrategy)، وهي أكبر شركة متداولة لديها حيازات من بتكوين في العالم، عن تكبدها خسائر في الربع الثالث يوم الثلاثاء، وقالت إن لديها أعباء اضمحلال قيمة تبلغ 727000 دولار على حيازاتها من بتكوين.

حكم قضائي يُجبر "روبن هود" على مواجهة ادعاءات التلاعب في تداول أسهم "الميم"

من جانبها، استفادت "روبن هود" سابقاً من جنون أسهم الميم في العام الماضي بالإضافة إلى الاهتمام المتزايد بالعملات المشفرة، حيث استخدم المستثمرون الأفراد المنصة لشراء الرموز المميزة مثل دوج كوين. وبعد رؤية الطلب القوي من جانب العملاء على محفظة العملات المشفرة، أطلقت الشركة إصداراً تجريبياً من المنتج في سبتمبر وأضافت عملات رقمية جديدة للمستخدمين لشرائها.