"نيوم" تسعى للاستحواذ على حصة كبيرة في شركة المركبات الكهربائية الطائرة "فولوكوبتر"

قامت باستثمار 175 مليون دولار في الشركة الألمانية

أحد منتجات فولوكوبتر الطائرة.
أحد منتجات فولوكوبتر الطائرة. موقع شركة فولوكوبتر
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى "نيوم" السعودية إلى الاستحواذ على حصة كبيرة في شركة "فولوكوبتر" الألمانية، التي تصنع المركبات الكهربائية الطائرة، بعد إعلانها اليوم عن استثمار 175 مليون دولار بالشركة.

يُعدّ الاستثمار تفعيلاً للشراكة الاستراتيجية بين "نيوم" و"فولوكوبتر"، التي انطلقت في ديسمبر 2021، والهادفة إلى تقديم خدمات التاكسي الجوي الكهربائي في نيوم، بما يسهل الربط بين مناطقها المختلفة، بما فيها "ذا لاين" و"أوكساچون" و"تروجينا"، وفق بيان.

في ديسمبر من العام الماضي، أعلنت نيوم عن تأسيسها شركة مع "فولوكوبتر" لتصميم وتنفيذ وتشغيل أول نظام تنقل عمودي. أكدت نيوم وقتها أنها طلبت 15 طائرة من طراز "فولوكوبتر" لبدء عمليات الطيران الأولية خلال عامين إلى ثلاثة أعوام.

شركة "فولوكوبتر" عقدت شراكات متعددة مع مدن مثل باريس وسنغافورة وروما.

ستبني كل من "نيوم" و"فولوكوبتر"، بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، منصة اختبار تمكّن المملكة من دمج نظام طائرات الإقلاع والهبوط العمودية الكهربائية مع منظومة قطاع التنقل الحضري المستقبلي، وبانبعاثات صفرية.

سيقدِّم المشروع المشترك خدمات تنقل عمودية، لأنها جزء لا يتجزأ من منظومة التنقل العام المتعدد الوسائط في "نيوم"، ذات انبعاثات صفرية، ويوفر شبكة ربط سلسة للمسافرين والسلع.