"مورغان ستانلي" يبدأ تسريح موظفين خلال أسابيع

القرار جاء بسبب تضرر أنشطة إبرام الصفقات من ارتفاع التضخم والركود الاقتصادي

المقر الرئيسي لـ"جيه بي مورغان تشيس آند كو" في نيويورك، الولايات المتحدة.
المقر الرئيسي لـ"جيه بي مورغان تشيس آند كو" في نيويورك، الولايات المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

من المتوقع أن يبدأ بنك مورغان ستانلي الأميركي جولة جديدة من تسريح الموظفين خلال الأسابيع المقبلة، في وقت تتضرر فيه أنشطة إبرام الصفقات في ظل ارتفاع التضخم والركود الاقتصادي، وفقاً لما ذكرته ثلاثة مصادر مطلعة.

سجلت بنوك أميركية خسائر مرتبطة بالتزامات تمويل عمليات الاستحواذ الممولة بالديون في الربع الثالث، وكان "سيتي غروب" و"مورغان ستانلي" هما البنكان الوحيدان في "وول ستريت" اللذان كشفا عن خسائر مرتبطة بتمويل الاستحواذ بلغت حوالي 100 مليون دولار لكل منهما.

اقرأ أيضاً.. "مورغان ستانلي" يخالف "جيه بي مورغان" ويراهن على ديون الأسواق الناشئة

فيما يتعلق بمنطقة آسيا والمحيط الهادي، قال مصدران إن البنك وضع قائمة بالموظفين الذين يعتبرهم فائضين عن حاجة العمل حالياً، ومعظمهم من موظفي الفرق التي تركز على الأعمال المرتبطة بالصين، لكن المصادر رفضت الإفصاح عن هوياتها نظراً لسرية المعلومات.

وفي ظل تراجع احتمالات ترتيب صفقات أو تمويلها، تمضي بعض البنوك الاستثمارية بصورة أكبر في خطط لشطب وظائف، لتقليص النفقات.

أوضح المصدر الثالث أن بعض عمليات التسريح ستكون في فرق أسواق رأس المال في هونج كونج والبر الرئيسي للصين، ومن المتوقع أن تكون معظم الوظائف الأخرى التي سيتم شطبها من فرق تركز على الأعمال في الصين، سواء في الداخل أو في الخارج.

سيكون شطب الوظائف في منطقة آسيا والمحيط الهادي أكبر من تناقص عدد موظفي البنك سنوياً نتيجة التقاعد أو الاستقالة، بحسب المصادر التي أكدت أنه لم يتم بعد اتخاذ قرار نهائي بشأن حجم التسريح.