"طيران الإمارات" توقف رحلاتها إلى نيجيريا للمرة الثانية في 3 أشهر

لم تتمكن الشركة من الحصول على مستحقاتها المحتجزة لدى أكبر اقتصاد في أفريقيا

طائرة ركاب من طراز بوينغ 777-300ER تابعة لشركة "طيران الإمارات" تتحرك استعداداً للإقلاع على مدرج مطار ستانستيد في لندن، المملكة المتحدة يوم الجمعة 8 يونيو 2018
طائرة ركاب من طراز بوينغ 777-300ER تابعة لشركة "طيران الإمارات" تتحرك استعداداً للإقلاع على مدرج مطار ستانستيد في لندن، المملكة المتحدة يوم الجمعة 8 يونيو 2018 المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

علقت شركة طيران الإمارات رحلاتها إلى نيجيريا للمرة الثانية منذ شهر سبتمبر الماضي بسبب عدم تمكنها من تحصيل أموال مستحقة لها لدى أكبر اقتصاد في أفريقيا، وفق تقرير نشرته وكالة "رويترز" الخميس.

وتواجه نيجيريا نقصاً شديداً في الدولار يدفع مواطنيها والشركات العاملة بها لمحاولة الحصول على العملة الأميركية من السوق السوداء، حيث تشهد عملة النيرة النيجيرية تدهوراً سريعاً في قيمتها.

وأشار تقرير "رويترز" إلى أنَّ متحدثاً باسم شركة الطيران الإماراتية قال إنَّها حضرت اجتماعات عديدة مع حكومة نيجيريا، واقترحت عدة وسائل لتسوية الأموال المستحقة المتراكمة.

قال المتحدث باسم الشركة في بيان إنَّ هذه المقترحات تشمل دفع 80% على الأقل من الأموال المحتجزة حتى نهاية أكتوبر 2022، علاوة على وضع آلية مضمونة لتجنّب عرقلة وتراكم المستحقات وتأخيرها مستقبلاً.

نيجيريا تُفرج عن 57% من مستحقات شركات الطيران الدولية لتجنب تعليق الرحلات

أضاف البيان أنَّ شركة "طيران الإمارات"، تحت هذه الظروف الاستثنائية، لم يعد أمامها خيار سوى تعليق الرحلات الجوية من نيجيريا وإليها اعتباراً من 29 أكتوبر 2022 بهدف وقف تكبّدها لمزيد من الخسائر.

ووفقاً لتقرير "رويترز"؛ لم تعلن شركة الطيران الإماراتية قيمة مستحقاتها لدى نيجيريا، غير أنَّها سبق أن استأنفت رحلاتها إلى الدولة الأفريقية في سبتمبر الماضي بعد إفراج البنك المركزي النيجيري عن 265 مليون دولار لصالح شركات الطيران لتسوية مستحقاتها عن بيع التذاكر.

"طيران الإمارات" تستأنف رحلاتها إلى نيجيريا بعد الإفراج عن مستحقاتها

تحصل نيجيريا على نحو 90% من مواردها من العملة الأجنبية من مبيعات النفط، لكنَّها تعاني حالياً من إنتاج الخام بسبب سرقات خطوط الأنابيب ونقص الاستثمار على مدى سنوات عدة.