دبي تضاعف حجم اكتتاب "إمباور" إلى 20% من رأس المال

طرح ملياري سهم بالشركة بقيمة تصل إلى 724 مليون دولار

لافتة على سطح محطة تبريد تابعة لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزية (إمباور) في منطقة قرية جميرا الدائرية بدبي، الإمارات العربية المتحدة
لافتة على سطح محطة تبريد تابعة لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزية (إمباور) في منطقة قرية جميرا الدائرية بدبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

زادت دبي حجم الاكتتاب العام الأوّلي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" للمرة الثانية هذا الأسبوع بعد أن جذب طلب قوي من المستثمرين.

سيبيع المساهمون، هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" و"الإمارات باور إنفستمنت"، الآن ملياري سهم- تمثل حصة 20%- في الاكتتاب العام، وفقاً لشروط الصفقة التي حصلت عليها بلومبرغ نيوز. وسيجمع الطرح ما يصل إلى 2.66 مليار درهم (724 مليون دولار).

كانت الخطة الأولية لبيع 10% من الشركة ستجعل الاكتتاب أحد أصغر طروحات دبي هذا العام. ولكن بعد تجاوز الطلب على الاكتتاب العام حجم الأسهم المطروحة بعد ساعات من فتح باب الاكتتاب يوم الإثنين، دفع المساهمين البائعين إلى زيادة حجم الأسهم المطروحة إلى 15% في اليوم التالي.

اقرأ المزيد: دبي تزيد حجم طرح "إمباور" إلى 15% من رأس المال

الطرح العام لشركة "إمباور" يمثّل جزءاً من خطة تنفذها حكومة دبي، لزيادة السيولة ومواكبة موجة طروحات الأسهم في أبوظبي والمملكة العربية السعودية المجاورتين. وجمعت الإدراجات الثلاثة للإمارة هذا العام مجتمعة، نحو 7.6 مليار دولار. علماً بأن الحكومة زادت حجم اثنين من هذه الإدراجات- ديوا وسالك- بعد جذبهما طلباً كبيراً.

ستعلن إمباور عن التسعير النهائي في 9 نوفمبر، وستبدأ تداول الأسهم يوم 15 نوفمبر. ويعد "صندوق الاستثمار الاستراتيجي" الإماراتي وشركة "شمال القابضة" و"صندوق أبوظبي للتقاعد" من بين المستثمرين الأساسيين بالمؤسسة، بتعهدات إجمالية تصل إلى 335 مليون درهم.

تتولى سيتي غروب، والإمارات دبي الوطني كابيتال، و"ميريل لينش إنترناشيونال"، والمجموعة المالية هيرميس إدارة الاكتتاب العام، فيما تقوم "مويلس وشركاه" بدور المستشار المالي المستقل لـ"إمباور".