ماسك: "تويتر" يمكن أن تصبح الشركة الأعلى قيمة في العالم

الملياردير: "تويتر" شهدت انخفاضاً كبيراً في الإيرادات لأن المجموعات الناشطة ضغطت على الشركات لإيقاف الإنفاق مؤقتاً

المقر الرئيسي لشركة "تويتر" في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.
المقر الرئيسي لشركة "تويتر" في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال الملياردير إيلون ماسك إن "تويتر" يمكن أن تصبح في نهاية المطاف الشركة الأعلى قيمة في العالم، خلال ظهور مفاجئ يوم الجمعة بمؤتمر بارون للاستثمار في مدينة نيويورك.

في فقرة سؤال وجواب مع الرئيس التنفيذي لشركة "بارون كابيتال" (Baron Capital) رون بارون، أقر الملياردير بالحجة القائلة بأنه دفع أكثر من اللازم عندما اشترى شركة التواصل الاجتماعي مقابل 44 مليار دولار.

تستضيف شركة "بارون"، التي يعود تاريخها لـ40 عاماً ولديها أصول بقيمة 36 مليار دولار، نحو 5000 ضيف في أول مؤتمر من نوعه تعقده منذ 2019، في دار الأوبرا في مدينة نيويورك. تعهدت شركة "بامكو" (BAMCO) التابعة لها بتقديم 100 مليون دولار في صفقة الاستحواذ على "تويتر"، وهو جزء من التزامات تمويل بقيمة 7.1 مليار دولار كشف عنها ماسك في مايو.

خمسة تعديلات يرغب ماسك في إجرائها فورا على تويتر

جاء ظهور ماسك في نيويورك في الوقت الذي سرّحت شركة "تويتر" ومقرها سان فرانسيسكو، والتي استحوذ عليها الملياردير الأسبوع الماضي، موظفين لخفض التكاليف. أخبرت الشركة الموظفين أن الجميع سيتلقون رسالة بريد إلكتروني حول وضعهم الوظيفي يوم الجمعة. لم يُسأل ماسك عن عمليات التسريح خلال ظهوره لمدة ساعة تقريباً في مانهاتن.

خلال المؤتمر، قال ماسك إن "تويتر" شهدت انخفاضاً كبيراً في الإيرادات لأن المجموعات الناشطة ضغطت على المعلنين لإيقاف الإنفاق مؤقتاً. وقال نفس الشيء في تغريدة في وقت سابق من اليوم.

دفع ماسك نحو 44 مليار دولار في صفقة الاستحواذ على "تويتر" بعد خلافات أدت إلى انسحابه من الصفقة، ورفعت الشركة دعوى قضائية ضده ومن ثم أجبرته على تنفيذ الشراء. تمّ تنفيذ الصفقة الأسبوع الماضي.

يحاول إيلون ماسك زيادة إيرادات "تويتر" من خلال تحصيل 8 دولارات شهرياً نظير علامة التحقق- علامات الاختيار الزرقاء التي تظهر بجانب أسماء المستخدمين. أخبر "بارون" أن الحل تجاه الحسابات الوهمية على المنصة هو إقناع أكبر عدد ممكن من المستخدمين بالدفع مقابل ميزة التحقق.

إنفوغراف: كم سيحصد ماسك من حسابات "تويتر" الموثّقة؟

كان لإضافة شركة أخرى إلى عبء عمل إيلون ماسك، والذي يتضمن تشغيل "تسلا" و"سبيس إكس"، أثر على جدول أعمال الملياردير. قال ماسك إنه يعمل الآن 120 ساعة في الأسبوع، مقارنة بـ70 إلى 80 ساعة في السابق. وقال: "أنا أنام، أعمل، ثم أنام".

أنهى مناقشة الأسئلة والأجوبة بطلب من الحشد: "الرجاء استخدام (تويتر)".