"ديوا" تبدأ إجراءات تنفيذ مشروع للطاقة المتجددة في دبي بقدرة 900 ميغاواط

هيئة كهرباء ومياه دبي عينت ائتلاف شركات لتقديم الخدمات الاستشارية لتنفيذ المرحلة السادسة من مجمع "محمد بن راشد للطاقة الشمسية"

الشيخ محمد بن راشد خلال زيارته مجمع "محمد بن راشد للطاقة الشمسية"
الشيخ محمد بن راشد خلال زيارته مجمع "محمد بن راشد للطاقة الشمسية" الحساب الشخصي للشيخ محمد بن راشد على "تويتر"
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" إجراءات إنشاء مشروع للطاقة الشمسية بقدرة تصل إلى 900 ميغاواط.

عينت الشركة ائتلاف شركات بقيادة "إيرنست أند يونغ" لتقديم الخدمات الاستشارية لتنفيذ المرحلة السادسة من مجمع "محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية" وفق نظام المنتج المستقل للطاقة.

سيجري تشغيل المرحلة السادسة، التي ستصل قدرتها الإنتاجية إلى 900 ميغاواط بتقنية الألواح الشمسية الكهروضوئية، على مراحل بين عامَي 2025 و2027.

سيقوم الائتلاف يإعداد الوثائق الخاصة بالعطاءات والمناقصات، وصياغة نموذج التمويل، وإدارة وتقييم العروض التي يقدمها المطورون، وصياغة الاتفاقيات التكميلية، والمفاوضات التجارية، وإبرام اتفاقية شراء الكهرباء واتفاقية الإغلاق المالي مع المطور، وإعداد الخطط التسويقية والمشاركة في الأنشطة والحملات الترويجية محلياً وعالمياً.

مجمع "محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية"، الذي تنفذه "ديوا" وفق نظام المنتج المستقل، ستصل قدرته الإنتاجية الإجمالية إلى 5000 ميغاواط بحلول عام 2030 باستثمارات تصل إلى 50 مليار درهم (14 مليار دولار).

وتبلغ القدرة الإنتاجية الحالية للمجمع 1,827 ميغاواط باستخدام الألواح الشمسية الكهروضوئية، وتنفذ الهيئة مشاريع أخرى في المجمع بإجمالي 1,033 ميغاواط باستخدام تقنيتي الألواح الشمسية الكهروضوئية والطاقة الشمسية المركزة.

وباكتمال المرحلة السادسة ستصل القدرة الإنتاجية للمجمع إلى 3,760 ميغاواط.