"أكوا باور" السعودية تعرض سداداً مبكراً لسندات بقيمة 400 مليون دولار

مشروع لشركة أكوا باور السعودية لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح في جبل صندوق بالقرب من طنجة، المغرب.
مشروع لشركة أكوا باور السعودية لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح في جبل صندوق بالقرب من طنجة، المغرب. المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى شركة أكوا باور المدرجة بسوق الأسهم السعودية لسداد مبكر لجزء من سندات مصدرة في عام 2017 وتنتهي آجالها في عام 2039 ضمن خطة لخفض الالتزامات المالية.

قالت الشركة في بيان لسوق الأسهم السعودية صباح اليوم الثلاثاء، إن شركتها التابعة والمملوكة لها بالكامل "أكوا باور مانجمنت اند انفستمنت ون المحدودة" قد أعلنت في بورصة يورونكست الأيرلندية عن عرض شراء نقدي لسندات تصل قيمتها إلى 400 مليون دولار أميركي من أصل سندات بقيمة 814 مليون دولار مستحقة في عام 2039.

قالت الشركة إن الغرض الرئيسي من عرض الشراء هو تخفيض الالتزامات لشركة "أكوا باور مانجمنت اند انفستمت ون المحدودة"، من خلال السداد المبكر وإلغاء السندات التي يتم قبولها للشراء وفقاً لعرض الشراء.

أشارت "أكوا باور" أن تمويل عرض الشراء سيتم من خلال الموارد الذاتية لشركة "أكوا باور مانجمنت اند انفستمنت ون المحدودة" وشركة "أكوا باور" وبعض الشركات التابعة لها.

حققت "أكوا باور" المدرجة في سوق الأسهم السعودية، أرباحاً بلغت 341.7 مليون ريال في الربع الثالث من 2022 مقابل خسائر قدرها 26.9 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي.

كان الرئيس التنفيذي لـ"أكوا باور"، بادي بادمانثان قد قال في مقابلة سابقة مع "الشرق" إن حجم استثمارات الشركة بالمشاريع الجديدة للعام 2023 سيبلغ 13 مليار دولار، مشيراً إلى أن الشركة ستضخ 10% من هذه الاستثمارات في صورة تمويل ذاتي، ومثلها من مستثمرين شركاء، في حين أن نسبة 80% الباقية ستكون كديون عبر آلية تمويل المشاريع.