أسهم "لوسِد" تتراجع 13% بعد نتائج دون التوقعات

حجوزات السيارات الكهربائية الفاخرة تنخفض.. وخسارة الشركة تبلغ 40 سنتاً للسهم

سيارة كهربائية من إنتاج "لوسِد" بصالة عرض الشركة في نيويورك، الولايات المتحدة، يوم الاثنين 8 أغسطس 2022
سيارة كهربائية من إنتاج "لوسِد" بصالة عرض الشركة في نيويورك، الولايات المتحدة، يوم الاثنين 8 أغسطس 2022 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجعت أسهم شركة "لوسِد غروب" (Lucid Group Inc) في نهاية جلسة التداول الثلاثاء بعدما كشفت عن مبيعات الربع الثالث والأرباح التي جاءت دون التوقعات، مع انخفاض حجوزات السيارات الكهربائية الفاخرة التي تنتجها الشركة.

بلغت خسارة شركة صناعة السيارات 40 سنتاً للسهم، وفقاً لبيان صدر يوم الثلاثاء، أكبر من متوسط ​​تقديرات المحللين لخسارة قدرها 31 سنتاً. بلغت الإيرادات 195.5 مليون دولار، دون التوقعات البالغة 204 ملايين دولار في استطلاع أجرته "بلومبرغ".

انخفضت أسهم الشركة ومقرها نيوارك بولاية كاليفورنيا بنسبة 13% اعتباراً من الساعة 5:23 مساء في نيويورك، بعد أن فقدت 65% من قيمتها السوقية اعتباراً من إغلاق يوم الثلاثاء منذ بداية 2022.

أثرت عقبات سلسلة التوريد والمشكلات اللوجستية منذ بداية العام على نتائج أعمال "لوسِد"، مما دفع الشركة الناشئة إلى تخفيض مستهدفها الإنتاجي مرتين. أعادت "لوسِد" تأكيد الهدف المنخفض الثلاثاء، قائلة إنها لا تزال تتوقع أن تكون قادرة على تصنيع 6000 إلى 7000 سيارة بحلول نهاية 2022.

انخفضت حجوزات طرازها من السيارات الكهربائية "إير سيدان" (Air Sedan) من 37000 في الربع الثاني إلى 34000.

طلبات مسبقة

أعلنت الشركة أنها ستبدأ في تلقي الطلبات المسبقة على سيارات الدفع الرباعي الرياضية في عام 2023.

أنهت شركة "لوسِد" الربع الثالث ولديها 3.85 مليار دولار قيمة النقدية والبنود النقدية المماثلة والاستثمارات، منخفضة من 4.6 مليار دولار في نهاية الربع الثاني.

قالت "لوسِد" الثلاثاء إنها أبرمت صفقة لبيع ما قيمته 600 مليون دولار من الأسهم من خلال "بنك أوف أميركا سيكوريتيز" (Bofa Securities Inc) و"باركليز كابيتال" (Barclays Capital Inc) و"وسيتي غروب غلوبال ماركتس" (Citigroup Global Markets Holdings Inc)، وما قيمته 915 مليون دولار من الأسهم لصالح شركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة بالسعودية.

تمتلك السعودية بالفعل غالبية أسهم "لوسِد" من خلال صندوقها السيادي.