"سيتي غروب" يشتري ترخيص "دويتشه بنك" في المكسيك

البنك الأميركي يستهدف التركيز على تقديم الخدمات للشركات الكبيرة والعملاء الأثرياء

شعار على أحد البرجين التوأمين لمقر دويتشه بنك في فرانكفورت، ألمانيا
شعار على أحد البرجين التوأمين لمقر دويتشه بنك في فرانكفورت، ألمانيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال بنك "سيتي غروب" (Citigroup) إنه وافق على شراء ترخيص بنك مكسيكي من "دويتشه بنك" (Deutsche Bank)، وسط خطط لإنشاء وحدة محلية في الوقت الذي يتخارج فيه البنك، ومقره نيويورك، من عمليات البيع بالتجزئة في المكسيك. ولم يتم الكشف عن الشروط الخاصة بعملية الشراء.

لا تشمل اتفاقية الشراء أعمال الوساطة الخاصة بـ "دويتشه بنك"، ومقره فرانكفورت، والتي تم إطلاقها في المكسيك في وقت سابق من هذا العام، أو أية أصول للعملاء يمتلكها البنك في البلاد، لكنها تشمل عدداً قليلاً من الموظفين الذين سينتقلون للعمل. وسيستخدم "سيتي غروب" الترخيص لمواصلة تقديم الخدمات المؤسسية بعد خروجه من الخدمات المصرفية للمستهلكين والشركات الصغيرة والمتوسطة في البلاد.

"سيتي غروب" يتفاوض لشراء وحدة "دويتشه بنك" في المكسيك

الموافقات التنظيمية

قال متحدث باسم "سيتي غروب" في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني: "إن الحصول على هذا الترخيص، وهو حالياً في انتظار جميع الموافقات التنظيمية، يسهل متابعة خروجنا من تقديم الخدمات للمستهلكين وقدرتنا على مواصلة عملياتنا المؤسسية في المكسيك".

يُذكر أنّ جين فريزر، الرئيسة التنفيذية لبنك "سيتي غروب"، بدأت عملية البيع لأقسام الخدمات المصرفية للمستهلكين والشركات الصغيرة والمتوسطة في المكسيك في وقت سابق من هذا العام، حتى في ظل احتفاظ البنك لفترة طويلة بطرح عام أولي لا يزال مطروحاً على الطاولة. وتسهّل الصفقة مع "دويتشه بنك" على "سيتي غروب" الاستمرار في تقديم الخدمات للشركات الكبيرة والعملاء الأثرياء بعد البيع.

التركيز على الدخل الثابت

فضلاً عن ذلك، قال المتحدث باسم "دويتشه بنك" إنّ "البنك أعاد تركيز أعماله في أميركا اللاتينية" في السنوات الأخيرة على العمليات القائمة في البرازيل والمكسيك، حيث "يستثمر وينمو من خلال كياننا الحالي في مجال الوساطة".

"سيتي غروب" يراهن على الهند كبديل استثماري بعد تزايد مخاطر الصين

يُشار إلى أنّ البنك الألماني افتتح مكتباً للوساطة في مكسيكو سيتي في أغسطس كجزء من مساعيه للتركيز على الدخل الثابت ومشتقات العملة في البلاد. وقالت مارليز ميجيا، الرئيسة التنفيذية لشركة "دويتشه سيكيوريتيز المكسيك" (Deutsche Securities Mexico)، في ذلك الوقت، إنه المكتب جزء من "بداية جديدة".

بعد تقليص وجوده في ثاني أكبر اقتصاد في أميركا اللاتينية في عام 2016، أعاد "دويتشه بنك" فتح باب التوظيف مرة أخرى، حيث أنشأ فريقاً يضم حوالي 30 شخصاً في الوحدة التجارية المكسيكية لأعمال الأسواق الناشئة العالمية، حسبما قالت "ميجيا". ويغطي هؤلاء الموظفون الوظائف المالية والعملياتية والقانونية والامتثال والمخاطر والدعم.