بقيمة تتجاوز مليار جنيه.. "شنايدر" توقع 9 اتفاقيات لتوريد معدات للطاقة في مصر

تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعمل شركة شنايدر إلكتريك الفرنسية على توسيع نشاطها الصناعي في الشرق الأوسط وأفريقيا عبر إضافة خطوط إنتاج جديدة وإقامة مركز لوجستي في المنطقة، بحسب الرئيس الإقليمي في الشرق الأوسط وأفريقيا وليد شتا.

قال شتا في لقاء مع "الشرق للأخبار" إن الشركة ستوقع اليوم الأربعاء 9 اتفاقيات بقيمة تتجاوز مليار جنيه (41 مليون دولار) مع كبار المطورين العقاريين في مصر لتوريد معدات طاقة كهربائية، مشيراً إلى أن الطلب على منتجات الشركة في المنطقة سيدعم توسعات الشركة التي تتضمن دراسة إقامة مركز لوجستي في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أو في إحدى المناطق الحرة خلال عامين.

أضاف شتا أن شركته ستضيف خط إنتاج جديد لمصنعها الحالي في مصر خلال العام المقبل باستثمارات تفوق 20 مليون يورو، موضحاً أن حجم استثمارات الشركة في مصر حالياً يصل إلى 300 مليون يورو، وكذلك توسعة المصنع القائم في السعودية حالياً، متوقعاً الانتهاء من تلك التوسعات خلال 2023 مع تأكيده على توجه الشركة للمشاركة في مشروع نيوم بالمملكة.

أوضح الرئيس الإقليمي للشركة أن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تمثل أكثر من 10% من حجم أعمال الشركة الأم حالياً وتأمل زيادتها لأكثر من 20% خلال عامين.