أرباح "المملكة القابضة" الفصلية ترتفع 3 مرات بدعم التوزيعات وإيرادات الفنادق

355 مليون ريال مكاسب الشركة الربعية بنمو 226% والإيرادات تزيد بنسبة 92%

برج المملكة، الذي تديره شركة المملكة القابضة على أفق طريق الملك فهد السريع في الرياض، المملكة العربية السعودية.
برج المملكة، الذي تديره شركة المملكة القابضة على أفق طريق الملك فهد السريع في الرياض، المملكة العربية السعودية. المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أرباح شركة المملكة القابضة في الربع الثالث من العام الجاري بـ3 مرات، مقارنة بالربع المماثل في العام 2021، مع زيادة دخل التوزيعات وإيرادات الفنادق.

حققت الشركة أرباحاً صافية بعد الضريبة والزكاة تقارب 355 مليون ريال في الربع الأخير، مقابل 108 ملايين ريال بنفس الفترة من العام الماضي، بنمو 226%، وفقاً لما أعلنته الشركة المدرجة في سوق الأسهم السعودية اليوم.

ارتفاع طفيف في أرباح "المملكة القابضة" الفصلية رغم قفزة الإيرادات 83%

يعود سبب الارتفاع في صافي الربح إلى الزيادة في دخل التوزيعات وإيرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى، بالإضافة إلى الزيادة في حصة الشركة من نتائج الشركات المستثمر بها بطريقة حقوق الملكية وارتفاع المكاسب الأخرى.

بلغت الإيرادات والمبيعات الفصلية نحو 649 مليون ريال مقارنة بـ338 مليون ريال في الربع المقابل من العام الماضي بنمو يقارب 92%، وبانخفاض يصل إلى 15.6% مقارنة بالربع الثاني من العام الجاري.

ارتفاع الأعباء المالية

الشركة أوضحت في بيانها للسوق أن النتائج الإيجابية تحققت رغم ارتفاع الأعباء المالية وارتفاع التكاليف التشغيلية للفنادق وزيادة المصاريف الإدارية والعمومية والتسويقية بالإضافة إلى ارتفاع مصروف ضريبة الدخل ومصروف الزكاة.

تراجعت ربحية الشركة مقارنة بالربع الثاني في العام الجاري بنسبة 17% تقريباً والمقدرة بنحو 427 مليون ريال.

بحسب بيان الشركة، يعود سبب ارتفاع صافي الربحية أيضاً، إلى تسجيل مكاسب من بيع نصف حصة الشركة في شركة زميلة في الربع الأول.

قفزة قياسية بأرباح "المملكة القابضة" السعودية بدعم من بيع نصف حصتها في "فورسيزونز"

كانت أرباح شركة المملكة القابضة قد قفزت بنسبة قياسية خلال الربع الأول من العام الجاري، بدعم من صفقة بيع نصف حصتها في شركة "فورسيزونز"، في صفقة بلغت قيمتها أكثر من 8 مليارات ريال، حيث سجلت أرباحاً بلغت 5.9 مليار ريال مقابل 91 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي.