الرئيس التنفيذي: "بينانس" لم تخطط مسبقاً للاستحواذ على "إف تي إكس"

تشانغبنغ جاو: الأمر بدأ منذ أقل من 24 ساعة.. وبدأنا الفحص النافي للجهالة بخصوص الصفقة

تشانغبنغ جاو الرئيس التنفيذي لشركة "بينانس"
تشانغبنغ جاو الرئيس التنفيذي لشركة "بينانس" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال تشانغبنغ جاو، الرئيس التنفيذي لشركة "بينانس"، في مذكرة للموظفين إنَّه لا توجد "خطة رئيسية" للاستحواذ على "إف تي إكس" (FTX)، كما أنَّ انهيار بورصة العملات المشفَّرة المنافسة "ليس جيداً لأي شخص في الصناعة".

فاجأ تشاو عالم العملات المشفرة يوم الثلاثاء بإعلانه أنَّ شركته كانت تتجه للاستحواذ على شركة "إف تي إكس" التابعة لسام بانكمان-فريد، والتي عانت من أزمة سيولة بعد أن أعلن تشاو عن بيعه 530 مليون دولار من حيازته بعملة "إي تي إكس" الأصلية. كما أنَّ خطاب النوايا الموقَّع هو اتفاق غير ملزم، ولم يتم الكشف عن بنود الصفقة.

العملات المشفرة تهوي مع تزايد شكوك صفقة "بينانس– إف تي إكس"

كتب تشاو في المذكرة المرسلة يوم الأربعاء، والتي حصلت عليها "بلومبرغ نيوز": "اتصل بانكمان-فريد بي منذ أقل من 24 ساعة. وقبل ذلك؛ كان لدي القليل من المعرفة بأوضاع (إف تي إكس) الداخلية.. لقد تفاجأت عندما أراد التحدث. كان رد فعلي الأول أنَّه يريد إبرام صفقة خارج المقصورة... ولكن ها نحن ذا".

وأشار تشاو إلى أنَّ "الفحص النافي للجهالة للصفقة جارٍ" وذكّر الموظفين بعدم تداول رمز "إف تي تي" (FTT). كما طلب من الموظفين عدم التعليق على الصفقة.

أضاف تشاو: "لا تنظروا إلى الأمر على أنَّه (فوز لنا)؛ فقد اهتزت ثقة المستخدمين بشدة. سيدقق المنظمون في التعاملات أكثر. كما سيكون الحصول على التراخيص حول العالم أكثر صعوبة. ويعتقد الناس الآن أنَّنا الأكبر، وسيقومون بمهاجمتنا أكثر ".