الصندوق السيادي السعودي يضخ استثمارات جديدة في نيوكاسل الإنجليزي

مالكو النادي يضخون أكثر من 80 مليون دولار

خلال إحدى مباريات نادي نيوكاسل
خلال إحدى مباريات نادي نيوكاسل المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ضخ "صندوق الاستثمارات العامة" السعودي استثمارات جديدة بقيمة عشرات الملايين من الجنيهات الإسترلينية في نادي "نيوكاسل يونايتد" لكرة القدم، وهو نادي كرة القدم الإنجليزي الذي اشتراه قبل أكثر من عام بقليل.

سيضخ صندوق الاستثمارات العامة ومستثمرون آخرون 70.4 مليون جنيه إسترليني (80.6 مليون دولار) في الفريق الذي يلعب بالدوري الإنجليزي الممتاز، وفق بيان صدر يوم الأربعاء. وبذلك يصل المبلغ الإجمالي المُستثمر في النادي من قبل مالكيه إلى 450 مليون جنيه إسترليني.

أبرم "صندوق الاستثمارات العامة" صفقة استحواذ على "نيوكاسل يونايتد" في أكتوبر 2021. وبين ليلة وضحاها، أصبح "نيوكاسل يونايتد" جزءاً من تجمع حصري من الفرق الأوروبية المموّلة من قبل مستثمرين من الشرق الأوسط بموارد غير محدودة على ما يبدو.

كان جيمي روبن، نجل رجل الأعمال الملياردير ديفيد روبن، وأماندا ستافيلي الممولة التي أبرمت صفقة مع "نيوكاسل يونايتد" نيابة عن صندوق الثروة، جزءاً من "كونسورتيوم" الاستحواذ.

منذ ذلك الحين، جلب النادي مدرباً بالإضافة إلى لاعبين جدد، ويستمتع حالياً بموسم ناجح في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويحتل المركز الثالث في الجدول بعد سلسلة من العروض الرائعة.

قال دارين إيلز، الرئيس التنفيذي لـ"نيوكاسل يونايتد"، في بيان: "نحن في بداية خطة طويلة الأجل تهدف إلى بناء ناد يمكنه المنافسة باستمرار على أعلى مستويات كرة القدم الإنجليزية والأوروبية".

"نيوكاسل يونايتد"؛ هو أحد أفضل الأندية المدعومة في إنجلترا. يقع ملعبه سانت جيمس بارك في قلب "نيوكاسل أبون تاين"، وهي مدينة تقع في الشمال الشرقي من البلاد، ومتوسط جماهيره أكثر من 50 ألف مشجع.