شركة وساطة رئيسية للعملات المشفرة تحث العملاء على تسييل مراكزهم في "إف تي إكس"

"هيدن رود بارتنرز" أعطت مهلة للعملاء لتصفية حيازاتهم

كابلات موصلة للطاقة داخل كمبيوتر لتعدين العملات المشفرة
كابلات موصلة للطاقة داخل كمبيوتر لتعدين العملات المشفرة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حثّت "هيدن رود بارتنرز" (Hidden Road Partners)، وهي شركة وساطة رئيسية في العملات المشفرة، العملاء على تصفية جميع الأرصدة والمراكز في بورصة العملات الافتراضية المضطربة "إف تي إكس دوت كوم" (FTX.com) وتحويلها إلى دولارات، وفقاً لرسالة بريد إلكتروني اطلعت عليها بلومبرغ نيوز.

"هيدن رود بارتنرز"، التي أكملت قبل أشهر جولة تمويل بقيمة 50 مليون دولار، كانت مع داعمين بما في ذلك "سيتادل سيكيوريتيز" (Citadel Securities) و"إف تي إكس فينتشرز" (FTX Ventures)، ذراع رأس المال الاستثماري لشركة "إف تي إكس"، قد أخبرت العملاء في رسالة يوم الأربعاء أن لديهم حتى الساعة 7:30 مساءً بتوقيت نيويورك لتصفية الحيازات في "إف تي إكس دوت كوم". كما قالت إنها تعلن بموجب بند في عقود العملاء حالة إعسار مالي للبورصة.

"كوين بيس": لا نعتزم شراء "إف تي إكس" الأميركية

يُظهر القرار كيف يمكن أن تصل تداعيات الاضطرابات في "إف تي إكس" إلى مجموعة أكبر من الشركات العاملة في الأصول الرقمية؛ مع التأكيد أيضاً على العلاقات المتداخلة بين العديد من منصات العملات المشفرة. ورفض ممثلو "هيدن رود بارتنرز" و"إف تي إكس" التعليق.

غموض صفقة "بينانس" يهوي بالعملات المشفرة لأدنى مستوى في عامين

وفيما انتظر الرئيس التنفيذي لشركة "إف تي إكس"، سام بانكمان-فريد، خطة إنقاذ محتملة من شركة "بينانس" (Binance) يوم الأربعاء، فقد أخبر المستثمرين أنه بدون ضخ نقدي ستحتاج شركته إلى تقديم طلب لإشهار الإفلاس. وقال إن "إف تي إكس" واجهت عجزاً يصل إلى 8 مليارات دولار وتحتاج إلى 4 مليارات دولار لتظل قادرة على الوفاء بها. لكن "بينانس" انسحبت في وقت لاحق.