"إيرباص": الطلب الآسيوي على الطائرات عريضة البدن يقود التعافي بعد "كورونا"

أناند ستانلي، رئيس "إيرباص" لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، بانكوك
أناند ستانلي، رئيس "إيرباص" لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، بانكوك المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتوقع شركة صناعة الطائرات العملاقة "إيرباص إس إي" انتعاش الطلب على الطائرات عريضة البدن من قبل شركات الطيران في آسيا والمحيط الهادئ، التي ستقود تعافي الطلب على الطائرات ذات الحجم الكبير بعد جائحة كورونا مع عودة الحياة إلى طبيعتها في المنطقة، وفقاً لمسؤول تنفيذي كبير في الشركة.

لا تعتبر الزيادة في الطلب بهدف أن تحل هذه الطائرات محل الطائرات القديمة من طراز "إيرباص إي" (330" A330) فحسب، بل لتوسيع أسطولها أيضاً، حسبما قاله أناند ستانلي، رئيس "إيرباص" لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، في مقابلة على هامش الاجتماع السنوي لرابطة شركات الطيران في آسيا والمحيط الهادئ في بانكوك يوم الخميس.

"إيرباص" بحاجة لتسليم 205 طائرات في شهرين لتحقيق هدف 2022

نمو تدريجي

شهدت آسيا وتيرة أبطأ في فتح حدودها بعد وباء كورونا مقارنةً ببقية العالم، حيث لا تزال الصين تفرض إغلاقاً أمام الوافدين إليها. ومع ذلك، أعيد فتح الوجهات التجارية والسياحية الشهيرة بما في ذلك سنغافورة وتايلندا، في حين شهدت الأسواق المحلية القوية مثل الهند انتعاشاً أسرع.

قال ستانلي: "هناك نمو تدريجي. لذلك، بالإضافة إلى تجديد الأسطول، وهو سيناريو محافظ للغاية، عليك أيضاً تلبية أرقام النمو المتزايدة، بالنظر إلى القيود التي نشهدها اليوم لجهة عدم وجود عدد كاف من الطيارين، وعدم وجود قدرة كافية لتلبية الطلب المتزايد ".

وأضاف: "أعتقد أن هناك طلباً أساسياً، وهناك نمو هيكلي أساسي من شأنه أن يدفع الطلب إلى الارتفاع، وليس المضاربة على المدى القصير".

تتوقع "إيرباص" أن تقفز حركة الركاب في المنطقة بنسبة 5.1% سنوياً في السنوات العشرين القادمة حتى عام 2041. كما من المتوقع أن ترتفع حركة الشحن بنسبة 4.1% سنوياً، وفقاً لستانلي.