أرباح ديوا خلال 9 أشهر تقارب عوائدها خلال العام الماضي بالكامل

نمت أرباح الشركة خلال الربع الثالث 10%

شعار هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) يعتلي مبنى الهيئة في دبي، فيما يظهر في عمق الصورة برج خليفة أطول مبنى في العالم. دبي. الإمارات العربية المتحدة
شعار هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) يعتلي مبنى الهيئة في دبي، فيما يظهر في عمق الصورة برج خليفة أطول مبنى في العالم. دبي. الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتجه هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" إلى تحقيق أرباح قياسية خلال العام الجاري، بعدما اقتربت خلال الأشهر التسعة الأولى من 2022 من تسجيل كامل الأرباح التي حققتها خلال العام الماضي.

بلغت أرباح الشركة خلال التسعة أشهر من العام الجاري 6.5 مليار درهم، بنمو بلغ 20%، بدعم من ارتفاع حجم الطلب على خدمات الكهرباء والمياه.

أظهرت بيانات الشركة المدرجة في سوق دبي المالي، أن الطلب على الطاقة في دبي ارتفع خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 5% وارتفع الطلب على المياه بنسبة 6.4%.

أرباح الشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري ارتفعت 10% إلى 3.2 مليار درهم، من إيرادات بلغت 8.6 مليار درهم.

خلال الربع الثالث من 2022، ارتفع إنتاج الهيئة من الكهرباء بنسبة 3.59% ومن المياه بنسبة 6.59%.

تسعى "ديوا" إلى تعزيز قدراتها الإنتاجية من الكهرباء، إذ أعلنت مطلع الأسبوع الجاري عن إجراءات إنشاء مشروع للطاقة الشمسية بقدرة تصل إلى 900 ميغاواط.

عينت الشركة ائتلاف شركات بقيادة "إيرنست أند يونغ" لتقديم الخدمات الاستشارية لتنفيذ المرحلة السادسة من مجمع "محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية" وفق نظام المنتج المستقل للطاقة. سيجري تشغيل المرحلة التي ستصل قدرتها الإنتاجية إلى 900 ميغاواط بتقنية الألواح الشمسية الكهروضوئية، على مراحل بين عامَي 2025 و2027.

أدرجت الشركة أسهمها قبل ستة أشهر بعد طرح عام يعد من أكبر الطروحات في المنطقة حتى الآن وجمعت من خلاله 6.1 مليار دولار. سهم الشركة تراجع دون سعر الطرح البالغ 2.48 درهم منتصف أكتوبر الماضي، ولا يزال يتداول دون هذا المستوى خلال تعاملات يوم الخميس.