رئيس "توتال إنيرجيز": قد نستثمر في مشروع للهيدروجين الأخضر مع "أرامكو"

باتريك بوياتي، الرئيس التنفيذي لشركة توتال إنيرجيز
باتريك بوياتي، الرئيس التنفيذي لشركة توتال إنيرجيز المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قد تستثمر شركة "توتال إنيرجيز" الفرنسية في مشروع للهيدروجين الأخضر مع شركة "أرامكو" السعودية، وفق رئيس الشركة التنفيذي باتريك بوياتي.

قال بوياتي خلال حديثه بمنتدى "مبادرة السعودية الخضراء" الأول المنعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية، إن شركته اتخذت قراراً بالاستثمار في محطة إنتاج الهيدروجين الأخضر في الهند بطاقة مليون طن.. وقد نستثمر في أحد مشروعات الهيدروجين الأخضر مع أرامكو".

اتفقت الشركة الفرنسية منتصف العام الجاري مع مجموعة "أداني" الهندية على الاستحواذ على حصة 25% من شركة أداني للصناعات الجديدة، لإنتاج مليون طن متري من الهيدروجين الأخضر في الهند بحلول 2030.

ووفق ما أعلنته "توتال" وقتها فإنها تهدف لإيصال الهيدروجين الأخضر من الهند إلى معامل التكرير الأوروبية بحلول 2030.

تسعى شركة "أداني" للصناعات الجديدة إلى استثمار 50 مليار دولار خلال السنوات العشر المقبلة في الهيدروجين الأخضر والصناعات المتعلقة بإنتاجه.

أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان "مبادرة السعودية الخضراء" منذ عام وتهدف إلى تقليل الانبعاثات الكربونية بأكثر من 278 مليون طن سنوياً بحلول 2030، وزيادة نسبة المناطق المحمية إلى أكثر من 30% من المناطق البرية والبحرية، وزراعة 10 مليارات شجرة في جميع أنحاء المملكة.

المملكة العربية السعودية تسعى إلى تحقيق الحياد الصفري بحلول 2060، وتقول إن وتيرة الوصول إلى المستهدف تسارعت بفضل أكثر من 60 مشروعاً في إطار المبادرة.