الهند تجمد 2.8 مليون دولار من عملة "بتكوين" على "بينانس"

شركة ألعاب هواتف محمولة متهمة بالاحتيال اشترت عملات مشفرة عبر أكثر من 300 حساب

شعار "بتكوين" خارج ماكينة صراف آلي للعملات المشفرة في أنتويرب، بلجيكا.
شعار "بتكوين" خارج ماكينة صراف آلي للعملات المشفرة في أنتويرب، بلجيكا. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

فحصت وكالة مكافحة غسيل الأموال في الهند الجمعة، محفظة أصول في منصة تداول العملات المشفرة "بينانس"، ما يوسع تحقيقات مرتبطة بتطبيق ألعاب على الهواتف المحمولة، وفقاً لما ذكره بيان.

قالت الوكالة إن إدارة إنفاذ القانون جمدت 228.2 مليون روبية (ما يعادل 2.8 مليون دولار) من عملات "بتكوين" من تطبيق ألعاب الهواتف المحمولة "إي-ناغيتس" (E-nuggets)، والذي صُمّم بهدف الاحتيال على الجماهير. ما زالت هناك تحقيقات أكثر مستمرة بالقضية.

عقب جمع الأموال من المستخدمين، أوقف بطريقة مفاجئة تطبيق "إي-ناغيتس" عمليات السحب داخل المنصة، ثم جرى حذف كل البيانات من خوادمها الحاسوبية. أوضحت الوكالة إن الأموال التي جُمعت، استُغلت في شراء عملات مشفرة وغسيل أموال، عن طريق ما يفوق 300 حساب.

ذكرت تقارير لوسائل إعلام محلية أن الشرطة أوقفت 6 أشخاص على الأقل، نظراً لصلتهم بعمليات الاحتيال المزعومة. لم تنجح جهود "بلومبرغ نيوز" في الوصول إلى المسؤولين عن تطبيق الألعاب للحصول على تعليقاتهم على الموضوع.

سجلت مديرية إنفاذ القانون في وقت سابق قضية ضد مؤسس"إي ناغتيس" وصادرت 173.2 مليون روبية. كما جمدت عملات "بتكوين" بقيمة 135.6 مليون روبية في محفظة أصول بمنصة شركة "بينانس"، وغيرها من العملات المشفرة بقيمة 4.7 مليون روبية.

كان فريق التحقيق في "بينانس" يقوم بمساعدة الوكالة، حسبما كتب متحدث باسم بورصة العملات المشفرة في رسالة عبر البريد الإلكتروني.

أوضحت "بينانس": "يحتاج استيعاب الصورة الكاملة لتحقيق مالي معقّد إلى الوقت، نظراً لأن كل الحقائق لا تتضح في المرحلة الأولية منه". وأضاف المتحدث باسم الشركة: "يُعدّ توسيع التحقيقات أمراً منطقياً للكشف عن مجموعة أكبر من المجرمين".