الملياردير الهندي أمباني يدخل على خط شراء نادي ليفربول

موكيش أمباني، رئيس مجموعة "ريلاينس" الهندية.
موكيش أمباني، رئيس مجموعة "ريلاينس" الهندية. المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعرب الملياردير الهندي موكيش أمباني عن اهتمامه بشراء نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، وفق ما أوردت صحيفة "ذا ميرور" (The Mirror)، دون أن تشير إلى مصدر المعلومات.

الصحيفة البريطانية أكدت أن رئيس مجلس إدارة شركة "ريلاينس إندستريز"، البالغة ثروته نحو 90 مليار جنيه إسترليني، طلب معلومات عن النادي بالفعل.

لكن "ذا ميرور" أشارت إلى أن أمباني يواجه منافسة من مستثمرين آخرين مهتمين بشراء النادي، لاسيما من الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأميركية. مُضيفةً أن مجموعة "فينواي سبورتس" القابضة (Fenway Sports Group)، مالكة "ليفربول"، قد غُمرت بالعروض الأولية.

وأفادت الصحيفة أن "فينواي" مستعدة لبيع "ليفربول"، الذي يُعدّ من أبرز فرق الدوري الإنجليزي الممتاز، مقابل 4 مليارات جنيه إسترليني. وهي تعمل مع "غولدمان ساكس" و"مورغان ستانلي" لرصد المهتمين بالاستحواذ على النادي، الذي اشترته عام 2010 مقابل 300 مليون جنيه إسترليني فقط.

مالكو "ليفربول" يدرسون بيع النادي الإنجليزي

كانت وكالة "بلومبرغ" أوردت، الأسبوع الماضي، نقلاً عن أشخاص مطلعين، أن مالكي "ليفربول" الأميركيين بصدد طرح النادي للبيع. قبل أن تصدر مجموعة "فينواي سبورتس" بياناً تقول فيه: "سبق وأن ذكرنا من قبل أنه في ظل توفر الظروف والشروط الملائمة، سنفكر في مساهمين جدد، إن كان ذلك في مصلحة ليفربول كنادٍ".

يُذكر أن أمباني يمتلك فريق الكريكيت "مومباي إنديانز" (Mumbai Indians). كما ساهم في إنشاء الدوري الممتاز لكرة القدم في الهند.