ضحايا في انفجار بمنطقة تقسيم وسط إسطنبول

أردوغان: الانفجار ناجم عن قنبلة وحاكم المدينة أبلغني أنه "يشتمُّ رائحة عمل إرهابي"

سيارات الإسعاف قرب مكان الانفجار في منطقة تقسيم وسط إسطنبول، تركيا، 13 نوفمبر 2022
سيارات الإسعاف قرب مكان الانفجار في منطقة تقسيم وسط إسطنبول، تركيا، 13 نوفمبر 2022 المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

هزّ انفجار قوي، اليوم الأحد، شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم وسط مدينة إسطنبول في تركيا، مما أسفر عن سقوط 6 ضحايا و53 جريحاً في حصيلةٍ أولية، وفق ما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مؤتمر صحفي عقب الانفجار.

أردوغان أشار إلى أنَّ الحادث نجم عن انفجار قنبلة. لكنَّه لم يجزم بأنَّه عمل إرهابي، بل أشار إلى أنَّ حاكم إسطنبول علي يارليكايا قال له إنَّه "يشتمُّ رائحة عمل إرهابي".

وذكرت وسائل إعلام تركية وحاكم إسطنبول أنَّ الانفجار وقع في شارع مزدحم بمنطقة تقسيم في وسط المدينة التركية، فيما طوّقت الشرطة موقع الحادث، وقطعت الطرق المؤدية إليه.

عرضت قناة "تي.آر.تي" الإخبارية الرسمية ووسائل إعلام أخرى مقاطع مصوّرة لسيارات إسعاف وأفراد من الشرطة يتجهون إلى موقع الانفجار في شارع الاستقلال الشهير في حي بك أوغلي في إسطنبول.

مركز شرطة قاسم باشا، القريب من موقع الانفجار، أعلن أنَّ جميع فرقه هرعت إلى مكان وقوعه، دون ذكر تفاصيل أخرى. كما أعلن المدّعي العام في إسطنبول فتح تحقيق في حادث الانفجار كـ"عملٍ إرهابي".

الانفجار وقع بُعيد الساعة 16:20بتوقيت إسطنبول (13:20 بتوقيت غرينتش)، في وقت كان حشد المارة كثيفاً في شارع الاستقلال، بحسب ما أفاد التلفزيون التركي "إن تي في".

استُهدف شارع الاستقلال في سلسلة من الهجمات الإرهابية بعامَي 2015 و2016. وتبنّى تنظيم "داعش" هذه الهجمات التي أسفرت عن مقتل نحو 500 شخص وإصابة أكثر من ألفَي شخص بجروح.