"بينانس" تخطط لقيادة جهود إرساء معايير عالمية لقطاع العملات المشفرة

تشانغ بينغ تشاو، الملياردير والرئيس التنفيذي لـ"بينانس هولدينغز"
تشانغ بينغ تشاو، الملياردير والرئيس التنفيذي لـ"بينانس هولدينغز" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال تشانغ بينغ تشاو، رئيس بورصة العملات المشفرة "بينانس هولدينغز"، إنّ الشركة تخطط لقيادة جهد بالتعاون مع لاعبين آخرين في الصناعة لإرساء معايير عالمية في أعقاب إفلاس المنصة المنافسة "إف تي إكس" (FTX).

أوضح تشاو في مؤتمر في بالي بإندونيسيا قائلاً: "إننا بوصفنا صناعة نحتاج إلى زيادة الشفافية، وعلينا العمل من كثب مع الجهات التنظيمية في جميع أنحاء العالم لجعل هذه الصناعة أكثر قوة. هناك دور قويّ يجب أن يلعبه المنظمون، ولكن لا يمكننا إلقاء اللوم على أي طرف بمفرده".

ضاع كل شيء.. مستثمرون في بورصة "إف تي إكس" يستعدون للخسائر

جاء في تغريدةٍ اليوم نشرتها "بلومبرغ آسيا" على لسان تشانغ بينغ تشاو، الرئيس التنفيذي لـ"بينانس": "ليس بوسع أحد أن يحمي لاعباً سيئاً"، واللاعبون في مجال العملات المشفرة بحاجة إلى "وضع معايير قوية لهذه الصناعة" في أعقاب انهيار "إف تي إكس".

خاض تشاو خلافاً عاماً مع سام بنكمان–فريد، مؤسس "إف تي إكس"، الذي كان جزءاً من سلسلة الأحداث التي سبقت الانهيار السريع للشركة. وقد أثارت هذه الهزة تساؤلات لدى عديد من المستثمرين بشأن مستقبل الأصول الرقمية.

جادل تشاو بأن "الصناعة لا تزال تنمو، وما زلنا نبني". وأضاف أن نظام ضرائب التشفير في إندونيسيا "ليس الأمثل"، وأن التراخيص يجب أن تكون متاحة بسهولة أكبر.