سعي أبوظبي لزيادة طاقة إنتاج النفط يُزيد أرباح "أدنوك للحفر" 6% في الربع الثالث

حفار بموقع نفطي تابع لشركة أدنوك
حفار بموقع نفطي تابع لشركة أدنوك المصدر: شركة أدنوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفع صافي أرباح شركة أدنوك للحفر في الربع الثالث بنسبة 6% إلى 694 مليون درهم (189 مليون دولار أميركي) بدعم من نشاط عمليات الحفر البرية ضمن جهود شركة "أدنوك" لرفع طاقتها الإنتاجية من النفط والغاز، حيث حققت الشركة زيادة في الإيرادات بلغت 17% لتصل إلى 2.46 مليار درهم.

وتستهدف الإمارات عبر شركة بترول "دانوك" زيادة السعة الإنتاجية من النفط الخام إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول العام 2030 وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز لدولة الإمارات وهو ما نتج عنه مشاريع استكشافية جديدة بالقطاع.

قالت "أدنوك للحفر" المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية في بيان اليوم الإثنين، إنها سجلت زيادة بنسبة 24% في صافي أرباح الفترة الممتدة من يناير وحتى سبتمبر الماضي لتصل إلى 2.09 مليار درهم، بدعم من زيادة الإيرادات خلال تلك الفترة بنسبة 15% لتصل إلى 7.12 مليار درهم.

كانت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" أرست عقداً بقيمة 5.62 مليار درهم على شركة أدنوك للحفر، لدعم توسعة العمليات البحرية.

وجاء العقد الجديد الذي تم الإعلان عنه الشهر الماضي، في إطار خطط "أدنوك" لزيادة السعة الإنتاجية من النفط.

يشمل نطاق العقد الذي تبلغ مدته عامين، توفير 12 حفارة ذاتية الرفع وحفارتي جزر، إضافة إلى خدمات الحفر المتكاملة ذات الصلة، وسيظهر الأثر المالي للعقد الجديد ضمن النتائج المالية لشركة أدنوك للحفر خلال الفترة من 2022 إلى 2024 بحسب ما أعلنته الشركة في وقت سابق.

تصل قيمة الاتفاقيات التي أبرمتها شركة أدنوك البحرية التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية، مع "أدنوك للحفر" إلى 21.84 مليار درهم خلال عام 2022.