"AAX" لتداول العملات المشفرة توقف عمليات السحب بسبب تداعيات سقوط "إف تي إكس"

خلل في ترقية النظام وتسجيل بعض أرصدة المتداولين بشكل غير طبيعي

 كابلات موصل الطاقة داخل جهاز كمبيوتر يُستخدم في تعدين العملات المشفرة
كابلات موصل الطاقة داخل جهاز كمبيوتر يُستخدم في تعدين العملات المشفرة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

علّقت بورصة العملات المشفرة "إيه إيه إكس" (AAX) عمليات السحب، مشيرةً إلى خلل في ترقية النظام.

يُعتبر حجم بورصة التشفير "إيه إيه إكس" صغيراً نسبياً، إذ أظهرت بيانات صادرة عن "كوين غيكو" (CoinGecko) أن أحجام التداول خلال الشهر الماضي بلغت ذروتها عند نحو مليارَي دولار، لتتراجع بذلك إلى نحو 180 ألف دولار خلال الساعات الـ24 الماضية. في المقابل، بلغ حجم التداول في "كوين بيس غلوبال" (Coinbase Global) أكثر من 1.5 مليار دولار أمس.

وجّه انهيار "إف تي إكس" (FTX) ضربة قوية إلى سوق العملات المشفرة، وبخاصة وسط انتشار تداعياتها إلى غيرها من المنصات مثل "بلوك فاي" (BlockFi) و"غالاكسي ديجيتال" (Galaxy Digital).

أدى الفشل المنسوب إلى شريك خارجي إلى "تسجيل بعض أرصدة المتداولين بشكل غير طبيعي" على الشبكة، كما جاء في إشعار بعنوان "إلى الأمام وسط المِحَن" على موقع البورصة . في هذا الإطار "ستواصل (إيه إيه إكس) بذل قصارى جهدها لاستئناف عمليات التداول المنتظمة لجميع المستخدمين في غضون 7 إلى 10 أيام لضمان أقصى قدر من الدقة"، وفقاً لما جاء في الإشعار.

ضاع كل شيء.. مستثمرون في بورصة "إف تي إكس" يستعدون للخسائر

من جهته، قال بن كيسلين نائب رئيس "إيه إيه إكس" في بيان آخر قُدم إلى "بلومبرغ": "لقد شكلت أزمة (إف تي إكس) ضغطاً هائلاً على التداولات في كل مكان وسط قلق المستخدمين بشأن حيازات البورصة". وأضاف: "حسب ما لاحظته، يمكن حل هذه المشكلة في غضون أيام قليلة، على الرغم من أن إعادة بناء ثقة السوق قد تستغرق أشهُراً". وأكد كيسلين أيضاً أن "الأموال في (إيه إيه إكس) لا تزال آمنة".