"بينانس" تخطط لإنشاء صندوق لتعافي قطاع العملات المشفرة

تشاو: الصندوق سيعمل على مساعدة المشروعات القوية التي تواجه ضغوطاً في السيولة

شانغبينغ تشاو، الملياردير والرئيس التنفيذي لـ"بينانس هولدينغز"
شانغبينغ تشاو، الملياردير والرئيس التنفيذي لـ"بينانس هولدينغز" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

مَحَتِ العملات المشفرة الرئيسية الخسائر وتحوّلت إلى الصعود بعد أن صرّح تشانغ بينغ تشاو، الرئيس التنفيذي لشركة "بينانس هولدينغز" (Binance Holdings)، بأن أكبر بورصة للأصول الرقمية في العالم تخطط لإنشاء صندوق لتعافي الصناعة.

وفي هذا الصدد قال تشاو يوم الاثنين إنّ الهدف هو "تقليل مزيد من الآثار السلبية المتتالية" لإفلاس البورصة المنافسة "إف تي إكس" (FTX)، مضيفاً أن الصندوق سيساعد المشروعات القوية التي تواجه ضغوطاً في السيولة.

"بينانس" تخطط لقيادة جهود إرساء معايير عالمية لقطاع العملات المشفرة

صعدت "بتكوين" بعد تغريدة تشاو لتصل إلى نحو 17,000 دولار اعتباراً من 7:34 صباحاً في لندن، مرتفعة 2%، بعد أن كانت قد هبطت بنسبة 3.4%، لتصل إلى أدنى مستوى على مدار العام. أما "سولانا"، وهي رمز مرتبط بإمبراطورية "إف تي إكس" المحطمة التي يملكها سام بنكمان-فرايد، فقط قطعت تراجعاً استمر لمدة ثلاثة أيام لتضيف 7%.

لم يذكر تشاو حجم الصندوق، ودعا اللاعبين الآخرين في الصناعة إلى "الاستثمار المشترك"، قائلاً إنّ مزيداً من التفاصيل ستتبع. وتستمر خسائر "إف تي إكس" بأن تلقي بظلالها على المدى الطويل بعد خفض نحو 200 مليار دولار في القيمة السوقية للعملات المشفرة خلال الأسبوع الماضي.

بينانس تتخلى عن الاستحواذ على بورصة "إف تي إكس" تاركة مصيرها للمجهول

وفي حين لا يزال المستثمرون قلقين من خطر انتشار العدوى، يبدو أنهم انتهزوا خطة "بينانس" ذريعة لشراء الرموز، على الرغم من نقص المعلومات الدقيقة. وقد استفاد الرمز المميز "دوج كوين" -الذي يعتبر مقياساً لشهية المضاربة– من هذا التحول في توجه المتعاملين، مضيفاً نحو 4%.