في أول ظهور بسوق دبي.. سهم "إمباور" يغلق قرب سعر الطرح رغم التغطية 47 مرة

لافتة "إمباور" على السطح الخارجي لمحطة تبريد المناطق التابعة لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزية (إمباور) في منطقة قرية جميرا الدائرية بدبي، الإمارات العربية المتحدة
لافتة "إمباور" على السطح الخارجي لمحطة تبريد المناطق التابعة لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزية (إمباور) في منطقة قرية جميرا الدائرية بدبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أغلق سهم "إمباور" في أول ظهور له بتداولات سوق دبي المالي بالقرب من سعر الطرح العام، رغم الاقبال الكبير على الاكتتاب العام، الذي تجاوزت تغطيتة عشرات المرات.

وحسب بيانات السوق، حافظت الشركة على قيمتها السوقية عند 13.6 مليار درهم، إذ أغلق السهم عند مستوى 1.36 درهم بزيادة 2.25% عن سعر الطرح العام البالغ 1.33 درهم للسهم، بعد ارتفاعه في بداية تداولات اليوم بنسبة 9% إلى 1.45 درهم، فيما بلغ أدنى سعر للسهم 1.33 درهم، وهو ما يعادل سعر الطرح العام.

قالت "إمباور" في اليوم التالي لإغلاق عملية الاكتتاب الأسبوع الماضي إنّ تغطية الطرح العام لـ20% من أسهم الشركة بلغت 47 مرة، إذ تلقت طلبات اكتتاب من الأفراد والمؤسسات بقيمة 124.6 مليار درهم، وبلغ إجمالي حصيلة الطرح 2.7 مليار درهم.

تمتلك بين هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" 56% من "إمباور" فيما تؤول 24% لشركة "الإمارات باور" المملوكة لشركة "دبي القابضة".

انعكست تداولات مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد "إمباور" على نشاط المالك الرئيسي لأسهمها، إذ تراجع سهم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" بنسبة 0.8% إلى 2.44 درهم، وهو أقل من سعر الطرح العام لشركة المرافق التي بدأت تداولاتها في سوق دبي في أبريل الماضي، إذ جرى تسعير السهم عند النطاق الأعلى للطرح، البالغ 2.48 درهم.