"سرك" السعودية و"بلاك روك" تعتزمان إطلاق صندوق للاستثمار في إدارة النفايات

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركتا "سرك" السعودية و"بلاك روك" الأميركية عبر الصندوق العالمي التابع للبنية التحتية، تأسيس صندوق للاستثمار في إدارة النفايات بالمملكة، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة السعودية، زياد الشيحة.

قال الرئيس التنفيذي لشركة "سرك" المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، في لقاء مع "الشرق" اليوم، إن حجم الفرص الاستثمارية أمام الصندوق في هذا النشاط بالسعودية تصل إلى 150 مليار ريال، و20 مليار ريال في مدينة الرياض وحدها.

كان صندوق الاستثمارات العامة وقع مؤخراً مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة بلاك روك الأميركية، لاستكشاف فرص الاستثمار في مشاريع البنية التحتية في منطقة الشرق الأوسط، وتركيز النشاط الاستثماري بشكل رئيسي على المملكة العربية السعودية.

وبحسب بيان لصندوق الاستثمارات العامة يوم الإثنين، تتطلع بلاك روك لدعم هذه المبادرة من خلال بناء فريق متخصص في استثمارات البنية التحتية في الرياض، لتغطي أنشطته منطقة الشرق الأوسط.

تشمل حزمة المشاريع المستهدفة عدداً من القطاعات مثل الطاقة، والمرافق الخدمية، والمياه، والبيئة، والنقل، والاتصالات والبنية التحتية الاجتماعية، ويخطط الصندوق وبلاك روك للتعاون بما يمكنهما من جذب المستثمرين الإقليميين والدوليين للمشاركة في المشاريع الاستثمارية، وتعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة العربية السعودية.

تبدي "بلاك روك" اهتماماً بالبنية التحتية في المنطقة حيث وقعت مع شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو" قبل أقل من عام صفقة تأجير وإعادة استئجار بقيمة 15.5 مليار دولار (58.1 مليار ريال سعودي) لشبكة خطوط أنابيب تابعة لأرامكو في المملكة، وذلك مع ائتلاف يضم شركة "حصانة" الاستثمارية – ذراع إدارة الاستثمارات للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية – لتعد إحدى كبرى صفقات البنية التحتية للطاقة في العالم.