خلدون المبارك: اضطرابات الأسواق تؤلم الاستثمارات لكنها تحمل فرصاً

خلدون المبارك، الرئيس التنفيذي لـ"مبادلة للاستثمار"، يتحدث خلال جلسة نقاشية في منتدى "بلومبرغ" للاستثمار في آسيا في هونغ كونغ، الصين، في 21 مارس 2019- أرشيفية
خلدون المبارك، الرئيس التنفيذي لـ"مبادلة للاستثمار"، يتحدث خلال جلسة نقاشية في منتدى "بلومبرغ" للاستثمار في آسيا في هونغ كونغ، الصين، في 21 مارس 2019- أرشيفية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قد تحمل اضطرابات الأسواق العالمية هذا العام، والتي أدت إلى انخفاض التقييمات، الألم للاستثمارات، لكنها قد تخلق المزيد من خيارات الاستثمار في المستقبل، وفقاً لرئيس أحد صناديق الثروة في أبو ظبي.

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة مبادلة للاستثمار خلدون خليفة المبارك في منتدى بلومبرغ للاقتصاد الجديد في سنغافورة: "بالنسبة للمستثمرين أمثالنا، بالنظر إليها من منظور طويل الأجل، فإن التقييمات تأتي الآن في مكان أفضل بكثير". وأضاف "ما زلت أعتقد أن هناك المزيد من الألم بشكل عام ولكن سيكون لدينا المزيد من الفرص مقارنة بفرص أقل في الوقت الحالي".

بالنسبة إلى ليم شو كيات الرئيس التنفيذي لـ"جي آي سي" GIC Pte، وهو أيضاً مستثمر طويل الأجل، فإن الحصول على عائد أعلى من الأصول يعد أمراً جيداً. ويرى رئيس الصندوق السيادي السنغافوري الفرص مع إعادة تنظيم سلاسل التوريد بعد جائحة كوفيد.

وقال ليم يوم الأربعاء "ما زلنا نتعامل مع ضغوط التضخم، لكن كانت هناك بعض التطورات الهيكلية الجيدة". "أود في الواقع أن أسلط الضوء على الولايات المتحدة كسوق مثير للاهتمام".

أضاف ليم: "قد لا يكون التقييم أفضل تماماً حتى الآن، لكن إذا نظرت إلى بعض الاتجاهات طويلة المدى، على سبيل المثال الحوافز الحكومية لإعادة هيكلة الاقتصاد الأميركي، فهذا أمر إيجابي كبير". "نحن واثقون تماماً من أنه في المستقبل يجب أن نكون قادرين على إيجاد فرص استثمارية جيدة نخرج بها".

يتم تنظيم منتدى الاقتصاد الجديد من قبل بلومبرغ ميديا غروب وهي تابعة لبلومبرغ إل بي Bloomberg LP، الشركة الأم لبلومبرغ نيوز.