قرصان "إف تي إكس" في المرتبة 35 كأكبر مالك لعملة إيثريوم

رصد تعاملات قرصان "إف تي إكس" بعد تحويله عملات مستقرة بنحو 49 مليون دولار إلى إيثريوم

شعار "إف تي إكس" على هاتف ذكي
شعار "إف تي إكس" على هاتف ذكي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أصبح القرصان الذي استهدف بورصة العملات المشفرة المنهارة لسام بنكمان-فريد، "إف تي إكس" (FTX)، الآن أحد أكبر حاملي عملة إيثريوم المشفَّرة في العالم.

في هذا الصدد، قالت شركة "بيكشيلد" (PeckShield) المتخصصة في الأمن الإلكتروني، إنَّ محفظة مرتبطة بالاستغلال قامت بتحويل عملات مستقرة- خاصة داي "Dai"- بنحو 49 مليون دولار إلى "إيثريوم" يوم الثلاثاء.

بورصة "كراكن" تساعد في تحقيق بشأن سحب عملات مشفرة غير مصرح به من FTX

يرفع ذلك حيازة المهاجم إلى 228,523 إيثريوم، أو نحو 288 مليون دولار ليحتل المرتبة 35 في قائمة أكبر حائزي العملة، وفقاً لبيانات من منصة التحليلات "إيثرسكان" (Etherscan).

وزادت إهانة سرقة "إف تي إكس" من الفوضى التي ضربت الشركة وأدت إلى إفلاسها الأسبوع الماضي، وقد يكون هناك الآن أكثر من مليون دائن يتساءلون عما إذا كانوا سيستعيدون أموالهم من المنصة.

انهيار "إف تي إكس" يضعها في مواجهة أكثر من مليون دائن

يُذكر أنَّه تم استنزاف رموز مميزة من محافظ على "إف تي إكس" بأكثر من 663 مليون دولار، ويُشتبه في أنَّ 477 مليون دولار منها قد سُرقت، في حين نُقل الباقي إلى التخزين الآمن بواسطة "إف تي إكس"، وفقاً لشركة "إليبتيك" (Elliptic) المتخصصة في "بلوكتشين".

ولم يُكشف علناً عن هوية الجاني وراء هذا الاستغلال الذي كان مدهشاً وغامضاً بالقدر نفسه.

يُشار إلى أنَّ قرصان العملات المشفَّرة حوّل بعض الأموال باستخدام بورصة العملات المشفَّرة التي تديرها شركة "كراكن" (Kraken)، والتي قالت إنَّها على اتصال بجهات إنفاذ القانون بشأن هذه المسألة.