"بلوك فاي" تدرس طلب الحماية من الإفلاس بعد انهيار "FTX"

عدوى انهيار بورصة "إف تي إكس" تنتشر عبر منصات إقراض العملات المشفرة

شعار "بلوك فاي" على جهاز كمبيوتر محمول.
شعار "بلوك فاي" على جهاز كمبيوتر محمول. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستعد شركة "بلوك فاي"( BlockFi) التقدم بطلب للحماية من الإفلاس في غضون أيام، وفقاً لأشخاص على دراية بالأمر طلبوا عدم ذكر أسمائهم كون المناقشات خاصة.

أوقفت الشركة الناشطة في إقراض العملات المشفرة عمليات السحب للعملاء مؤقتاً، مشيرة إلى أوجه عدم اليقين مع " إف تي إكس"( FTX)، بينما قالت إن لديها سيولة كافية وتستكشف الخيارات مع مستشارين خارجيين.

كانت ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" في وقت سابق أن الشركة تدرس التقدم بطلب للحماية من الإفلاس. ورفض ممثل "بلوك فاي" التعليق.

تجدر الإشارة إلى أن "إف تي إكس يو إس" (FTX US) و"بلوك فاي" ترتبطان بشكل وثيق. ففي يوليو، قدمت "إف تي إكس يو إس" لـ"بلوك فاي" خط ائتمان متجدد بقيمة 400 مليون دولار، مصحوباً بخيار شراء الشركة.

وذكرت بلومبرغ أن "بلوك فاي" كانت قد قدمت قروضاً للشركة المفلسة أيضاً "ألاميدا ريسيرش" (التابعة لشركة إف تي إكس).

تتردد أصداء الانهيار المفاجئ والإفلاس اللاحق لشركة "إف تي إكس"- التي كان يُنظر إليها في السابق على أنها منقذة شركات العملات المشفرة المتعثرة- عبر قطاع الأصول الرقمية.

بعد انهيار "FTX" عملة "كريبتو.كوم" المشفرة تنزلق هي الأخرى

شركة "فويجر ديجيتال" Voyager Digital) المفلسة، التي كان سام بانكمان فريد ينوي إنقاذها في صفقة قيمتها 1.4 مليار دولار، تكافح حالياً لإيجاد مشتر بديل لأصولها. كما تبحث "جينيسيس" (Genesis) خياراتها بعد تعليق عمليات الاسترداد وإصدار قروض جديدة وسط نقص في السيولة.