مؤسس "إيثريوم" ينتقد تشكيك سنغافورة بالعملات المشفرة

فيتاليك بوتيرين، الشريك المؤسس لمنصة "إيثريوم بلوكتشين"
فيتاليك بوتيرين، الشريك المؤسس لمنصة "إيثريوم بلوكتشين" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

رأى فيتاليك بوتيرين، الشريك المؤسس لمنصة "إيثريوم بلوكتشين" (Ethereum blockchain)، أن طموح سنغافورة بأن تصبح مركزاً للأصول الرقمية قد لا ينجح بسبب نهجها المتشكك تجاه العملات المشفرة.

بوتيرين قال في مقابلة، عبر الفيديو مع "ذا سترايتس تايمز" (The Straits Times)، نُشرت اليوم الأحد، أن "رغبة سنغافورة بالتمييز بين استخدام "بلوكتشين" والعملات المشفرة يمثّل أحد الأمور الغريبة. فالحقيقة هي أنه إذا لم يكن لديك عملة مشفرة، فإن شبكة "بلوكتشين" التي ستحوزها وتعمل من خلالها ستكون مزيفة ولن يهتم بها أحد".

سولانا التي جاءت لتقضي على إيثريوم تسقط ضحية لصفقة "بينانس- إف تي اكس"

تسعى سنغافورة إلى تضييق الخناق على وصول مستثمري التجزئة إلى تداول العملات المشفرة، بهدف تقليل المخاطر التي يتعرض لها العملاء من تقلّبات سوق تلك العملات. وفي الشهر الماضي، كشفت النقاب عن توصيات لتقييد ولوج المستهلكين للاستثمار بالأصول الرقمية، بما في ذلك حظر صغار المستثمرين من الاقتراض لتمويل عمليات شراء العملات المشفرة.

تحركات سنغافورة أثارت مخاوف عديدين، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة "كوين بيس غلوبال" (Coinbase Global) بريان أرمسترونغ، الذي اعتبر، في وقتٍ سابق من هذا الشهر، أن القيود التي أوصت بها سنغافورة على تداول العملات المشفرة بالتجزئة "غير متوافقة" مع رغبتها في أن تصبح مركزاً لما يُسمّى صناعة "ويب 3".