3 مليارات دولار ديون "إف تي إكس" غير المؤمنة لأكبر 50 عميلاً

كيانات مرتبطة بالشركة تدين لأكبر عميل غير مؤمن عليه بنحو 226 مليون دولار

شعار "إف تي إكس" على جهاز كمبيوتر
شعار "إف تي إكس" على جهاز كمبيوتر المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدين إمبراطورية سام بنكمان-فرايد المُفلِسة للعملات المشفرة لأكبر 50 دائناً غير مؤمن على قروضهم بمبلغ إجمالي يناهز 3.1 مليار دولار، حسبما أظهرت مستندات جديدة في ملف القضية المنظورة أمام القضاء، فيما تدين لعميلين بأكثر من 200 مليون دولار لكل منهما.

تدين كيانات مرتبطة بـ"إف تي إكس" لأكبر دائن غير مؤمن عليه بـ226 مليون دولار، وفقاً لقائمة بأكبر 50 دائناً حُذفت بعض بياناتها وجرى تقديمها بملفات إيداع رسمية في وقت متأخر السبت. تُبيِّن الملفات أنهم جميعاً مسجلون كعملاء، وهناك 10 من بينهم تدين لهم الشركة بأكثر من 100 مليون لكل منهم.

يُعَد الدائنون، الذين لم يُفصَح عن أسمائهم ومواقعهم، من بين مجموعة كبيرة من الأشخاص والمؤسسات الذين وجدوا أنفسهم في قلب أزمة عجز "إف تي إكس" عن السداد. تعد أكبر 50 مطالبة من عملاء تدين الشركة لكل منهم بـ21 مليون دولار أو أكثر.

انهيار "إف تي إكس" يضعها في مواجهة أكثر من مليون دائن

إجراءات الإفلاس

تُطالَب الشركات المفلسة في الولايات المتحدة بالإفصاح عن معلومات بشأن ديونها كجزء من إجراءات الإفلاس. سيدلو الدائنون بدلوهم حول أفضل طريقة تسدد بها "إف تي إكس" ديونها خلال سير إجراءات الإفلاس.

قالت "إف تي إكس" إن لديها أصولاً والتزامات يبلغ كل منها على الأقل 10 مليارات دولار في السجلات الأوّلية بالمحكمة. قد تشمل القضية على أكثر من مليون دائن، وفقاً لمحاميي "إف تي إكس".