"أدنوك للحفر" تستحوذ على 3 حفارات بحرية بـ320 مليون دولار

شعار شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) مثبت على جدار أمام مدخل المقر الرئيسي للشركة في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
شعار شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) مثبت على جدار أمام مدخل المقر الرئيسي للشركة في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: شركة أدنوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة "أدنوك للحفر" يوم الإثنين عن توقيع اتفاقية للاستحواذ على 3 منصات حفر جديدة بـقيمة 1.17 مليار درهم (320 مليون دولار).

تأتي الخطوة الأخيرة في أعقاب التوقيع على عدد من الاتفاقيات لبيع وشراء منصات حفر جديدة شملت اتفاقية للاستحواذ على حفارتين تم التوقيع عليها في 30 مايو الماضي، واتفاقية للاستحواذ على حفارة واحدة تم إبرامها في 10 يونيو بالإضافة إلى اتفاقية للاستحواذ على حفارة أخرى في 24 أغسطس.

الشركة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية قالت إن الاستحواذ الأخير يرفع عدد الحفارات ذاتية الرفع التي تملكها إلى 30 حفارة، كما تخطط الشركة إلى تحقيق المزيد من النمو والتطور على المدى القصير.

ارتفع صافي أرباح الشركة في الربع الثالث بنسبة 6% إلى 694 مليون درهم (189 مليون دولار أميركي) بدعم من نشاط عمليات الحفر البرية ضمن جهود شركة "أدنوك" لرفع طاقتها الإنتاجية من النفط والغاز، حيث حققت الشركة زيادة في الإيرادات بلغت 17% لتصل إلى 2.46 مليار درهم.

كانت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" أرست عقداً بقيمة 5.62 مليار درهم على "أدنوك للحفر"، لدعم توسعة العمليات البحرية.

تصل قيمة الاتفاقيات التي أبرمتها شركة أدنوك البحرية التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية، مع "أدنوك للحفر" إلى 21.84 مليار درهم خلال عام 2022.