"ألفاريز ومارسال": "إف تي إكس" تمتلك 1.2 مليار دولار نقداً

400 مليون دولار رصيد "ألاميدا ريسيرتش".. و"إف تي إكس اليابان" تمتلك 171 مليون دولار

شعار "إف تي إكس" على هاتف ذكي
شعار "إف تي إكس" على هاتف ذكي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أظهر ملف إفلاس مجموعة "إف تي إكس" (FTX) أنّ بورصة العملات المشفرة وعدداً من الشركات التابعة لها تملك رصيداً نقدياً إجمالياً قدره 1.24 مليار دولار.

قالت الوثيقة الصادرة عن شركة "ألفاريز ومارسال نورث أميركا" (Alvarez & Marsal North America)، وهي شركة الاستشارات المالية المقترحة لشركة "إف تي إكس"، إنّ دار التداول "ألاميدا ريسيرتش" (Alameda Research) والشركات ذات الصلة لديها رصيد نقدي يقارب 401 مليون دولار.

كما أظهر التحليل أنه من بين منصات تداول "إف تي إكس" كان لدى "إف تي إكس اليابان" (FTX Japan) رصيد نقدي قدره 171.7 مليون دولار.

بعد انهيار "FTX" عملة "كريبتو.كوم" المشفرة تنزلق هي الأخرى

أرصدة نقدية أعلى

وفقاً للإيداع، فإن آخر حصيلة اعتباراً من 20 نوفمبر تحدد أرصدة نقدية أعلى بكثير مما كان المدينون في وضع يسمح لهم بالإثبات اعتباراً من يوم الأربعاء 16 نوفمبر.

انزلقت إمبراطورية "إف تي إكس" التي يملكها سام بنكمان-فرايد إلى إفلاس فوضوي في 11 نوفمبر، مخلفة وراءها أكثر من مليون دائن، وتسببت في الاضطرابات في قطاع العملات المشفرة. كما أظهرت أوراق محكمة سابقة أن الكيانات المرتبطة بـ"إف تي إكس" تدين لأكبر 50 دائناً غير مضمون بما مجموعه 3.1 مليار دولار. أشارت الإيداعات الأولية أيضاً إلى أصول وخصوم "إف تي إكس" بما لا يقل عن 10 مليارات دولار لكل منها.

3 مليارات دولار ديون "إف تي إكس" غير المؤمنة لأكبر 50 عميلاً

فضلاً عن ذلك، فإن نطاق المستثمرين المؤسسيين والأفراد المتضررين من انهيار الشركة يضعف السيولة في أسواق الأصول الرقمية ويؤجج المخاوف من العدوى.