الكويت تنضم للسعودية والإمارات بنفي مناقشة "أوبك+" زيادة إنتاج النفط

خفض متوقع للإنتاج خلال اجتماع "أوبك+" وحلفائه الأربعاء.
خفض متوقع للإنتاج خلال اجتماع "أوبك+" وحلفائه الأربعاء. المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انضمت الكويت إلى السعودية والإمارات في نفي وجود مناقشات داخل "أوبك+" لزيادة إنتاج النفط.

وزير النفط الكويتي بدر الملا، نفى اليوم الثلاثاء وجود نقاشات تتعلق بنية تحالف "أوبك+" زيادة إنتاج النفط في اجتماعه القادم، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

أضاف أن بلاده حريصة على المحافظة على استقرار التوازن في أسواق النفط. نفت السعودية والإمارات في وقت سابق ما جاء في تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" حول وجود نقاشات بشأن زيادة الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يومياً في اجتماع "أوبك+" القادم.

وفي تصريح لوزير الطاقة السعودي نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) أمس، نفى الأمير عبد العزيز بن سلمان "بشكل قاطع"، التقارير الأخيرة التي تفيد بأن المملكة تناقش مع منتجي "أوبك+" الآخرين حالياً زيادة الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يومياً.

اقرأ أيضاً: وزير الطاقة السعودي: "أوبك+" سيبقى حذراً بشأن إنتاج النفط

وأضاف أنه "من المعروف، ولا يخفى على أحد، أن "أوبك+" لا يناقش أي قرارات قبل اجتماعاته، علماً بأن الخفض الحالي ومقداره مليونا برميل يومياً من قبل "أوبك+" سيستمر حتى نهاية عام 2023، وإذا دعت الحاجة إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات بخفض الإنتاج لإعادة التوازن بين العرض والطلب، فنحن دائماً على استعداد للتدخل".

ونفى وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي إجراء أي مناقشات مع دول تحالف "أوبك+" الأخرى لتغيير اتفاق إنتاج النفط. وقال الوزير في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" إن اتفاق "أوبك+" مستمر حتى نهاية 2023.

وأضاف: "ملتزمون بهدف أوبك+ بإحداث توازن في سوق النفط وسندعم أي قرار يحقق ذلك الهدف".

من المقرر أن يجتمع تحالف "أوبك+" الذي يضم 23 دولة، بقيادة السعودية وروسيا، في الرابع من ديسمبر. وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان، في مقابلة مع "بلومبرغ" مؤخراً، إن أعضاء "أوبك+" ينظرون إلى حال الاقتصاد العالمي ويرون كثيراً من "الشكوك". ونوّه بأن التحالف سيظل "حذراً" بشأن إنتاج النفط.