"السيف غاليري" تعتزم جمع ما يصل إلى 321 مليون دولار من الطرح بالسعودية

النطاق السعري للطرح يتراوح بين 100 و115 ريالاً للسهم

مستثمر يتابع حركة الأسهم على لوحة إلكترونية في سوق الأسهم السعودية. الرياض. المملكة العربية السعودية
مستثمر يتابع حركة الأسهم على لوحة إلكترونية في سوق الأسهم السعودية. الرياض. المملكة العربية السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "متاجر السيف للتنمية والاستثمار" (السيف غاليري) جمع ما يصل إلى 321 مليون دولار من طرح 30% من أسهمها في السوق السعودية الرئيسية "تداول".

الشركة أعلنت يوم الثلاثاء عن النطاق السعري للطرح الذي تراوح بين 100 و115 ريالاً للسهم، وبالتالي يتراوح حجم الطرح بين 1.05 مليار ريال و1.207 مليار ريال.

بدأت اليوم الثلاثاء عملية بناء سجل الأوامر واكتتاب المؤسسات وتنتهي في 28 نوفمبر الجاري.

في سبتمبر الماضي، حصلت الشركة على موافقة هيئة السوق المالية للطرح العام الأولي. وفقاً لبيان صادر عن الشركة سيتم تخصيص 10% من أسهم الطرح للأفراد، فيما ستطرح النسبة المتبقية للمؤسسات. وسيشمل الطرح 10.5 مليون سهم.

سيتم إدراج أسهم الشركة في السوق الرئيسية للتداول بعد إتمام جميع الإجراءات المتعلقة بالطرح والإدراج مع كل من هيئة السوق المالية و"تداول" السعودية.

اقرأ أيضاً: "السيف غاليري" تطرح 30% من أسهمها في السوق السعودية

تعمل "السيف غاليري" في قطاع البيع بالتجزئة في المملكة؛ حيث تنشط في سوق الأواني والأجهزة المنزلية.

في وقتٍ تعاني سوق الاكتتابات الأولية عالمياً، بسبب ضعف الاقتصادات وارتفاع مستوى التضخم، ما تزال هناك "شهية" مرتفعة لمثل هذه الصفقات في السعودية، التي يُعدُّ اقتصادها الأسرع نمواً ضمن مجموعة العشرين للاقتصادات الكبرى، وقد جذبت شركة "الحفر العربية"، وهي شركة متخصصة بخدمات حقول النفط، طلبات بقيمة 43 مليار دولار عند طرحها للاكتتاب في بورصة الرياض في شهر أكتوبر الماضي.

وفي مقابلة الشهر الماضي على هامش مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار بالسعودية في الرياض، قال محمد الرميح، الرئيس التنفيذي لشركة "تداول" إن 18 إدراجاً جرت الموافقة عليها وسوف "تنفَّذ خلال الأشهُر الثلاثة المقبلة"، علاوة على أكثر من 70 طلباً لإدراج الأسهم تجري مراجعتها حالياً من قِبل البورصة والهيئة التنظيمية.

تشهد منطقة الشرق الأوسط عاماً مزدهراً في عمليات الطرح الأول للاكتتاب العام مدعوماً بارتفاع أسعار النفط، وتدفق المستثمرين، وقوة الطلب على بيع الأسهم. وقد استقبلت المملكة العربية السعودية 22 من إجمالي 33 إدراجاً لأسهم في المنطقة خلال العام الحالي، كثير منها جذب مليارات الدولارات. وكان أحدثها شركة "مرافق" التي جذبت اكتتاباً بقيمة 52.5 مليار دولار على حصة مطروحة قيمتها 897 مليون دولار.