أسواق آسيا ترتفع وأسهم التكنولوجيا تتأرجح في هونغ كونغ

"إس أند بي 500" يغلق أمس عند أعلى مستوى له منذ منتصف سبتمبر

الأسهم اليابانية
الأسهم اليابانية بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت الأسهم في آسيا بعد الانتعاش الذي شهده وول ستريت أمس، في حين تأرجحت أسهم التكنولوجيا المدرجة في هونغ كونغ وسط تكهنات بأن الحملة التنظيمية الصينية على القطاع قد تكون شارفت على الانتهاء.

ارتفع مؤشر الأسهم الآسيوية، بدعم المكاسب في أستراليا وكوريا الجنوبية بعد إغلاق "إس أند بي 500" عند أعلى مستوى له منذ منتصف سبتمبر. تعززت المعنويات من خلال التعليقات الصادرة عن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي والتي أشارت إلى الاستعداد لإبطاء رفع أسعار الفائدة، كما دعمت المعنويات الأرباح الجيدة من شركة "بيست باي" (Best Buy) وشركة "أبيركرومبي وفيتش" (Abercrombie & Fitch).

اقرأ أيضاً: ثقة المستهلكين في منطقة اليورو ترتفع لأعلى مستوى خلال 5 أشهر

تأرجحت أسهم التكنولوجيا في هونغ كونغ حيث كان المستثمرون يقيمون تداعيات تقرير يفيد بأن شركة "آنت غروب" تواجه غرامة تزيد عن مليار دولار من البنك المركزي الصيني. أثارت الأخبار تكهنات بأن هذا قد يمثل نقطة نهاية محتملة للتقييد الحكومي لشركات التكنولوجيا وقد يسمح لـ"مجموعة علي بابا القابضة" بإحياء عملية إدراج أسهم الشركة.

لم يتغير الدولار كثيراً أمام معظم نظرائه الرئيسيين. ارتفعت عوائد السندات الحكومية والعملة النيوزيلندية بعد أن رفع البنك المركزي للبلاد أسعار الفائدة 75 نقطة أساس.

احتفظت بتكوين بالمكاسب الأخيرة بعد ارتفاعها بنسبة 4.2% يوم الثلاثاء لترتفع أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، من أدنى سعر لها منذ نوفمبر 2020.

آسيا والمحيط الهادئ