"إينيل" الإيطالية تستعدّ لبيع الطاقة الخضراء في أميركا

أكبر شركة تجزئة للكهرباء في العالم حصلت على ترخيص البيع في تكساس

البخار يتصاعد من برج تبريد في محطة طاقة حرارية أرضية تديرها " إينيل غرين باور"، وهي وحدة تابعة لشركة " إينيل" في ساسو بيسانو، إيطاليا، يوم الخميس 29 نوفمبر  2018
البخار يتصاعد من برج تبريد في محطة طاقة حرارية أرضية تديرها " إينيل غرين باور"، وهي وحدة تابعة لشركة " إينيل" في ساسو بيسانو، إيطاليا، يوم الخميس 29 نوفمبر 2018 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

من المرتقب أن تبيع شركة "إينيل"( Enel SpA)، عملاقة المرافق في إيطاليا وأكبر شركة تجزئة للكهرباء في العالم، الكهرباء مباشرة إلى الشركات في الولايات المتحدة لأول مرة.

قال جريج ريزو، الذي يرأس المبادرة، إنّ شركة "إينيل نورث أميركا" ( Enel North America) حصلت على ترخيص البيع بالتجزئة في تكساس، وهي في طور فتح باب الاشتراك أمام العملاء من الشركات.

سيجري دعم هذه العقود التي من المحتمل أن تتراوح من سنة إلى ثلاث سنوات أو أكثر، بإنتاج أكثر من 4 غيغاوات من طاقة الرياح. تعمل شركة "إينيل" على إنتاج الطاقة الشمسية في ولاية تكساس.

يأتي التوجه نحو البيع بالتجزئة في حين تكثف "إينيل" استثماراتها بشكل كبير في الولايات المتحدة، بعد أن أقر الكونغرس مؤخراً قانون خفض التضخم مع تقديم حوافز سخية للمنشآت التي تعمل بالطاقة المتجددة. قالت إينيل الأسبوع الماضي إنها ستبني إحدى أكبر المحطات في البلاد لإنتاج وحدات وخلايا شمسية.

أكبر شركة كهرباء في إيطاليا تخطط لبيع أصول بالخارج لخفض ديونها

قال ريزو ، رئيس اتفاقيات شراء الطاقة وحلول الطاقة المتجددة لدى شركة "إينيل نورث أميركا" في مقابلة عبر الهاتف إنّ المصانع في ولاية تكساس وغيرها من الشركات ترغب في أن يكون لديها القدرة على شراء مصادر الطاقة المتجددة مباشرة لتلبية احتياجاتها اليومية من الكهرباء، بدلاً من الاضطرار إلى الدخول في اتفاقيات شراء طاقة طويلة الأجل.

الطاقة المتجددة تحتاج إلى 1.3 تريليون دولار سنوياً بحلول 2030 لتحقيق أهداف المناخ

أوضح ريزو أن طاقة الرياح والطاقة الشمسية المبيعة لعملاء التجزئة لن تكون مرتبطة بأي اتفاقيات شراء خاصة.

دون الاضطرار إلى التزام عقود طويلة الأجل، تستطيع الشركات الحصول على كميات أقل من الكهرباء لفترات أقصر دون التزامات رأسمالية كبيرة، مما يسهل عليها التحول إلى الطاقة الملائمة للبيئة.

قال: "اتفاقيات شراء الطاقة قائمة بالتأكيد لتبقى، البيع بالتجزئة لا يلغي الطلب على اتفاقيات شراء الطاقة".

أوضح أن الشركات ستكون قادرة على الاشتراك في عقود البيع بالتجزئة في أوهايو وإلينوي وبنسلفانيا في عام 2023.