"نستله" ترصد ملياري دولار للاستثمار في السعودية على 10 سنوات

الشركة العالمية ستضخ استثماراً أوّلياً قدره 100 مليون دولار

عامل يتحقق من عبوات "نسكافيه غولد" الفورية على خط الإنتاج في مصنع "نسكافيه"، الذي تديره شركة "نستله"، في توتبري، المملكة المتحدة.
عامل يتحقق من عبوات "نسكافيه غولد" الفورية على خط الإنتاج في مصنع "نسكافيه"، الذي تديره شركة "نستله"، في توتبري، المملكة المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

رصدت شركة "نستله" العالمية نحو 7 مليارات ريال سعودي (2 مليار دولار تقريباً)، للاستثمار بقطاع الصناعات الغذائية في السعودية خلال السنوات العشر المقبلة، وفقاً لوزارة الاستثمار في المملكة.

قالت الوزارة، اليوم الأربعاء، إنها وقعت مذكرة تفاهم مع "نستله" لإنشاء مصنع، ومركز للبحث والتطوير، وأول حاضنة أعمال للشركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بجانب أكاديمية تعليمية لبناء وتطوير الكوادر السعودية.

ستضخ الشركة العالمية استثماراً أوّلياً قدره 375 مليون ريال سعودي (100 مليون دولار تقريباً)، ومن شأن الاتفاق الحالي أن يسهم في تحقيق الأمن الغذائي، وتطوير الصناعات المحلية والابتكار في الصناعات الغذائية، وخلق فرص عمل تتماشى مع "رؤية 2030"، بحسب وزارة الاستثمار السعودية.

تعمل الرياض على تنويع اقتصادها، وزيادة مساهمة الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي. وفي أكتوبر الماضي، أطلق ولي العهد‬⁩ السعودي، الأمير محمد بن سلمان ⁧‫الاستراتيجية الوطنية للصناعة‬⁩، بفرص استثمارية قيمتها تريليون ريال سعودي، في مسعى للوصول إلى اقتصاد صناعي جاذب للاستثمار يسهم في تحقيق التنوع الاقتصادي، وتنمية الناتج المحلي والصادرات غير النفطية.

تستهدف الاستراتيجية التركيز على 118 مجموعة من السلع الصناعية ضمن 12 قطاعاً صناعياً حتى العام 2030، فيما حددت أكثر من 800 فرصة استثمارية بقيمة تريليون ريال سعودي، وتسعى لأن يضيف قطاع الصناعة السعودي نحو 895 مليار ريال إلى الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2030.