مفاجأة انتصار اليابان على ألمانيا بكأس العالم تنعش أسهم شركات البث والرياضة

صعود شركتي "سايبر إيجنت" و"كونامي" عقب فوز فريق كرة القدم الياباني على نظيره الألماني بهدفين مقابل هدف

رد نيكلاس سويلي لاعب منتخب ألمانيا عقب إحراز اللاعب الياباني تاكوما أسانو للهدف الثاني لفريقه خلال مباراة في المجموعة الخامسة لكأس العالم "فيفا قطر 2022" على استاد خليفة الدولي في 23 نوفمبر 2022 بالدوحة في قطر
رد نيكلاس سويلي لاعب منتخب ألمانيا عقب إحراز اللاعب الياباني تاكوما أسانو للهدف الثاني لفريقه خلال مباراة في المجموعة الخامسة لكأس العالم "فيفا قطر 2022" على استاد خليفة الدولي في 23 نوفمبر 2022 بالدوحة في قطر المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قفزت أسهم بعض الشركات الرياضية والترفيهية في بورصة طوكيو عقب انتصار اليابان المفاجئ على ألمانيا في واحدة من مباريات كأس العالم في قطر.

صعدت أسهم شركة "سايبر إيجنت"، التي تبث كافة الألعاب مجاناً في اليابان على خدمة البث "أبيما" (Abema) %9، وهي النسبة الأعلى لها منذ 28 أبريل الماضي. كما تقدمت أسهم شركة "كونامي غروب"، المصنعة لألعاب الفيديو المرتبطة بلعبة كرة القدم، بما يصل إلى 4.1%.

ويرى شويتشي أريساوا، المدير العام لشركة "إيواي كوزمو سيكيوريتيز" (Iwai Cosmo Securities) أن ما حدث يضيف لمسة بريق للسوق قبل انتهاء السنة، والسوق ترحب به، وأن المستثمرين الأفراد سيستمرون في البحث بصفة خاصة عن الشركات ذات الصلة، طالما استمرت اليابان في تحقيق الانتصارات.

ارتفعت اسهم شركة "ميزونو" المصنعة للمنتجات الرياضية 5.2% بينما صعدت أسهم نظيرتها الأكبر شركة "أسيكس" 2.4%. قفزت أسهم شركة "هَب" (Hub) المشغلة لسلسلة حانات صغيرة 10%، فيما ارتفعت أسهم شركة "كيرين هولدينغز" المصنعة للجعة والراعية لفريق اليابان. وارتفع مؤشر "توبكس" القياسي بأكثر من 1% مع إعادة فتح بورصة طوكيو عقب نهاية العطلة.

حققت اليابان انتصاراً على ألمانيا القوية والعريقة 2-1 في أول مباراة لكل منهما في مونديال قطر. من المقرر أن تُقام مباراة اليابان التالية في مرحلة منافسات المجموعات ضد فريق كوستاريكا يوم الأحد المقبل.